آخر الاخباررئيسيسياسة

الكشف عن اسم سفير سوريا الجديد في السعودية

كشفت صحيفة “رأي اليوم” عن مصادر خاصة في العاصمة السورية دمشق، أن كلاً من السعودية وسوريا أنهيا إجراءات تعيين السفراء، مع اقتراب عودة العلاقات الدبلوماسية بينهما

وقالت المصادر إن دمشق قررت تعيين معاون وزير الخارجية الحالي أيمن سوسان، سفيراً لسوريا في الرياض، دون أن تكشف عن اسم السفير السعودي القادم إلى دمشق.

وأفادت الصحيفة “من المتوقع صدور قرارات إعادة تعيين السفراء وعودة العلاقات الدبلوماسية بين دمشق والرياض، عقب عودة الرئيس السوري بشار الأسد من زيارته إلى الصين”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وفي 20 من أيلول الجاري، قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، إن تبادل السفراء بين كل من دمشق والرياض “بات قريباً”، مشيرة إلى “إنجاز كل الإجراءات المتعلقة بالموافقات على أسماء الدبلوماسيين” المقترحين من كلا البلدين.

وتزامن الكشف عن هذه التفاصيل مشاركة للقائم بأعمال سفارة سوريا باليابان محمد نجيب ايلجي يوم 26 أيلول الجاري، في حفل استقبال أقامته السفارة السعودية في اليابان، بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية.

وفي آذار الماضي، ذكرت وسائل إعلام سعودية أن المملكة تجري محادثات مع سوريا لاستئناف تقديم الخدمات القنصلية بين البلدين، ومعاودة فتح سفارتيهما بعد تجميد العلاقات الدبلوماسية لنحو 11 عاماً.

وتبع ذلك زيارات متبادلة لوزراء خارجية الجانبين، وتوّجت بعد ذلك بمشاركة الرئيس السوري، بشار الأسد، في القمة العربية بمدينة جدة السعودية، في 19 حزيران الماضي.

شاهد أيضاً: “قسد” تستفز القوات التركية في الرقة.. كيف سيكون رد أنقرة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى