آخر الاخبارسياسة

روسيا تنتقد التمييز الغربي بين سوريا وأوكرانيا

انتقد نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي، الرؤية الغربية للأزمتين في سوريا وأوكرانيا، من ناحية استمرار إمداد الأخيرة بالسلاح مع نقص التمويل الأممي في سوريا.

واعتبر بوليانسكي أن المانحين الغربيين يتعاملون مع سوريا ودول أخرى محتاجة بتمييز شديد، ويهتمون حصرياً برعاية إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

وقال بوليانسكي وفقاً للإعلام الروسي: “نعتبر أن الوضع الذي نشأ بسبب تمويل خطة الأمم المتحدة الإنسانية لسوريا للعام الحالي بأقل من 30% مؤشراً حرجاً”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأضاف: “من الواضح أن سوريا، إلى جانب عدد من الدول المحتاجة الأخرى، تتعرض لتمييز شديد من المانحين الغربيين الذين يهتمون فقط برعاية إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا”.

وتابع: “من المهم ألا ننسى هذا الواقع عندما نسمع اليوم تصريحات منافقة من عدد من زملائنا الغربيين حول مدى اهتمامهم بالسوريين، الذين لا يساعدونهم، ويحاولون خنقهم بعقوبات أحادية غير قانونية”.

وتفرض الدول الغربية عقوبات على سوريا منذ عام 2011، وهو ما تعتبره دمشق “إرهـ.ـاباً اقتصادياً لا يقل وحشـ.ـية عن الإرهـ.ـاب المسـ.ـلّح”، وتطالب برفعها في كل لقاء دولي.

وتشمل العقوبات الغربية تجميد الأموال والأصول وحظر التمويل، وفرض قيود على الاستيراد والتصدير منها المنتجات النفطية، وفرض حظر سفر على مسؤولين ورجال أعمال وقطع العلاقات الدبلوماسية مع دمشق.

شاهد أيضاً: “قسد” تستفز القوات التركية في الرقة.. كيف سيكون رد أنقرة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى