آخر الاخبارمحليات

أسعار “الملبس” تغيّبه في عيد المولد النبوي

اعتاد الدمشقيون على أن يحتفلوا بعيد المولد النبوي، إذ لا يفوّتون فرصة الاحتفال بهذه المناسبة، ومن طقوس السوريين في هذا اليوم شراء الحلويات وخاصةً “الملبس” لتقديمه كضيافة للزوار، لكن اختلفت هذه الطقوس والعادات بسبب الارتفاع الكبير بالأسعار وغلاء المعيشة.

وبيّن صاحب أحد محال بيع الحلويات لـ “كيو بزنس” أنّ المبيعات اقتصرت على الكميات القليلة، إذ إنّ الشخص الذي كان يشتري 3 كيلو من الملبس أصبح يشتري نصف كيلو بعد أن ارتفع سعر الكيلو منه ليصبح 60 ألف ليرة.

كما قال صاحب محل آخر: “رغم أنّنا في موسم ديني، وهو عيد المولد النبوي الشريف، إﻻ أنّ حركة السوق بلا بركة، فلا الناس تشتري، ولا البائع يدخل إلى جيبه قرش واحد”.

تابعنا عبر فيسبوك

وروى عدد من المواطنين بأنّ طقوس المولد النبوي الشريف هذا العام مختلفة عن سابقاتها، فلم يعد بإمكانهم شراء الملبس بكميات كبيرة ودعوة الأقارب للاحتفال كما اعتادوا سابقاً.

بينما قارنت السيدة “أم علاء” بين العادات في الفترة السابقة حيث كانت الشوارع والأسواق تضجّ بالأشخاص الذين يقومون بتوزيع الحلويات والملبس للمارّة، أما هذا العام فاختلفت هذه العادات.

وفي وقت سابق، بيّن عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق “محمد الحلاق” لـ “كيو بزنس” أنّ ارتفاع الأسعار في الأسواق السورية يعود لعدة أسباب، منها عدم وضوح الكلفة وتأخر تحويلات المصرف المركزي، إضافةً إلى انخفاض حجم المستوردات مما أدى إلى انعدام وجود تنافسية، وبالتالي عدم توفر المواد بالأسواق بشكل سلس.

شاهد أيضاً ارتفاع كبير بالأسعار في سوق هال اللاذقية.. ماذا عن موسم الحمضيات ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى