آخر الاخباررئيسيسياسة

“مُقترح غربي” لضرب مصانع إنتاج المسيّرات في كل من سوريا وإيران وروسيا!

صحيفة «الغارديان» البريطانية تنشر في تقريرٍ لها، تفاصيل حصلت عليها مِن وثيقةٍ سرية قدّمتها أوكرانيا لحلفائها الغربيين في مجموعة السبع، تضمنت اقتراحاً باستهداف «مصانع إنتاج المُسيّرات الإيرانية في إيران وسوريا وروسيا».

كشفت صحيفة «الغارديان» البريطانية عن وثيقةٍ سرية أنّ حلفاء أوكرانيا الغربيين اقترحوا شنّ ضرباتٍ صاروخية على مصانع إنتاج المُسيّرات في إيران وسوريا وروسيا.

وفي سياق تقريرٍ للصحيفة حول «مكونات أوروبية في الطائرات المُسيّرة الإيرانية»، كشفت «الغارديان» عن وثيقةٍ مُكوّنة مِن 47 صفحة، قدمتها الحكومة الأوكرانية إلى حكومات مجموعة السبع، في آب/أغسطس الماضي.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي إطار النقاش لاتخاذ إجراءاتٍ ضد المسيّرات الإيرانية، كشفت الصحيفة، نقلاً عن الوثيقة، أنّه من بين الاقتراحات التي قدّمها حلفاء أوكرانيا الغربيون «شن ضرباتٍ صاروخية على مصانع إنتاج هذه الطائرات بدون طيار في إيران وسوريا، وكذلك على موقع إنتاج محتمل موجود على أراضي الاتحاد الروسي».

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أنّ مثل هذا الإجراء «مِن المحتمل أن تحجم عنه القوى الغربية»، لتنقل عن الوثيقة أنّه «يمكن لقوات الدفاع الأوكرانية تنفيذ ما ورد أعلاه، إذا قام الشركاء بتوفير وسائل التدمير اللازمة».

ووفقاً للوثيقة السرية التي أرسلتها كييف إلى حلفائها الغربيين، فإنّها قد دعت فيها إلى «استخدام صواريخ طويلة المدى لمهاجمة مواقع الإنتاج في إيران وسوريا وروسيا».

يُذكر أنّ «الغارديان» كانت قد نقلت، منتصف شباط/فبراير الماضي، عن مسؤولين أميركيين قولهم إنّ إيران تحوّلت إلى «قوة عظمى عالمية في مجال المسيّرات».

كما قال محلّلون في وكالة الاستخبارات الأميركية، إنّ إيران «ظهرت كقائد عالمي في إنتاج مسيّرات فعّالة وبسعرٍ مناسب».

شاهد أيضاً: الدفاع الأمريكية تحذر من تبعات “الإغلاق الحكومي” على إمدادات الأسلحة لأوكرانيا!

زر الذهاب إلى الأعلى