آخر الاخباررأس مال

“الشـ.ـلل هو النتيجة”.. اقتصاد أمريكا على حافة أزمـ.ـة حـ.ـادة ؟!

بدأت الإدارة الأمريكية إبلاغ العاملين لديها بـ”إغـ.ـلاقٍ حكومي وشيك”، سيؤدي إلى إرسال ملايين الموظفين الفدراليين والعسـ.ـكريين إلى منازلهم مؤقتاً، أو جعلهم يعملون بلا أجر، وذلك ما لم يتوصل الكونغرس إلى اتفاقٍ بشأن الميزانية.

يُشار إلى أنّه مِن دون التوصل إلى اتفاق على ميزانية الحكومة الفدرالية، سينتهي تمويل جزءٍ كبير من الحكومة الفدرالية عند منتصف ليل السبت، ما يُهدّد بتعطيل كل القطاعات، وإذا ما استمر الإغـ.ـلاق، فإنّه سيوجه ضـ.ـربةً أخرى للاقتصاد الأمريكي غير المستقر.

تابعونا عبر فيسبوك

وغالباً ما يتحول التصويت على الميزانية في الكونغرس إلى مواجـ.ـهةٍ بين الحزبين، الجمهوري والديموقراطي، حيث تستخدم كتلتي الحزبين فيها التهـ.ـديد بالذهاب إلى الإغـ.ـلاق الحكومي لانتـ.ـزاع تنازلاتٍ مِن الجهة المقابلة، لكنّ هذه المـ.ـناورات عادةً ما تبوء بالفشـ.ـل.

وبعد أربعة أشهرٍ على تجنب الاقتصاد الأمريكي لتخـ.ـلفٍ كارثـ.ـي عن سداد الديون، يقف أكبر اقتصاد في العالم مرةً جديدة على شفير أزمـ.ـةٍ مع توقع أن تبدأ مفاعيـ.ـل الإغلاق بالظهور نهاية هذا الأسبوع.

وتعذّر على الجمهوريين الذين يحظون بالغالبية في مجلس النواب الأمريكي، إقرار مجموعة مشاريع القوانين المعتادة التي تحدّد ميزانيات الإدارات للسنة المالية المُقبلة، والتي تبدأ الأحد، بعدما أعـ.ـاق جهودهم مجموعة متطـ.ـرفة في الحزب، تُطالب بخفضٍ كبير للإنفاق الحكومي.

شاهد أيضاً : أول مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية في السعودية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى