آخر الاخباررئيسيسياسة

الرئيس الأسد: “الحرب لم تنتهِ”

قال الرئيس السوري “بشار الأسد” في مقابلة أجراها سابقاً مع تلفزيون الصين المركزي (CCTV) أن “الحرب لم تنته في سوريا، وهي كموقع جغرافي عبر التاريخ كانت ممر للغزوات والحروب وكانت تعيد بناء نفسها، والشعب السوري قادر على إعادة بناء بلده عندما تتوقف الحرب وينتهي الحصار”.

تابعونا عبر فيسبوك

وشدد الرئيس في مقابلته على أنَّ “الوضع الحالي في سوريا غير جيد بل سيئ، المشكلة اليوم للسوريين مشكلة معاشية والمعاناة تزداد وقدرة الشعب السوري الذي كان يعيش علاقات طبيعية مع مختلف دول العالم هي اليوم في حالة خنق متزايدة”.

وأكد الرئيس على “هذه الظروف الصعبة أننا لا نقوم بشيء إزاء هذا الوضع، حيث نسعى لفتح أبواب جديدة في العلاقات السياسية والاقتصادية لكي نعود وننطلق من جديد واذا تمت إعادة البناء فإن سوريا لها مستقبل مهم جداً في المنطقة، حيث نسبة النمو كانت في سوريا قبل الحرب ممتازة”.

وتابع قائلاً “الذي ساعدنا على الصمود في وجه الحرب هو الشعب أولاً وأخيراً، وأيضاً العائلة المتمسكة بالوطن على المستوى الشخصي ، مضيفاً تدخل القوى الأجنبية في سوريا عائق كبير أمام الحل، لو أبعدنا هذا العامل يمكن أن تُحل الأزمة السورية خلال أشهر وليس أعوام”.

وقد أشادَ الرئيس الأسد بالدور الذي تلعبه الصين في العالم اليوم وقال “نتمنى أن تستمر الصين بلعب دور سياسي في العالم لأنها تساعد على الاستقرار، العصر الذي نعيشه هو عصر الانتقال من عالم قديم (عالم الاستعمار) إلى عالم جديد يسعى إلى بناء سياسة مبنية على الأخلاق والمبادئ والربح المتبادل”.

شاهد أيضاً : السعودية و إيران تبحثان سبل تطوير العلاقات السياحية وإلغاء التأشيرة بين البلدين !

زر الذهاب إلى الأعلى