آخر الاخباررئيسيسياسة

بينها سوريا.. تدريبات عسكرية أمريكية في 3 دول عربية !

أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية سلسلة من التدريبات العسكرية والاستخباراتية في الأردن والعراق وضمن مناطق نفوذها شمال شرقي سوريا بشكل متكرر منذ مطلع أيلول الحالي.

القيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم” قالت إن “الجيش الأمريكي نشر مركز “قيادة الطوارئ” الخاص به في الفترة الممتدة بين 5 و8 من أيلول الحالي، لإجراء تمرين “Lucky Strike 23.2″ في مركز التدريب المشترك بمحافظة الزرقاء الأردنية”.

ويتكون مركز “قيادة الطوارئ” من حوالي 100 عضو خدمة عسكري ومدني، سريع الانتشار، ومصمم لتوفير القيادة والتحكم في أي موقع متقدم في منطقة القيادة المركزية الأمريكية بالشرق الأوسط، بحسب “سينتكوم”.

رئيسة عمليات “USARCENT G33” الأمريكية، العقيد جينيفر ريد، قالت إن “مركز قيادة الطوارئ” هو شيء يستطيع الجيش استخدامه في عمليات قصيرة الأمد ويمكن استخدامه بعدة طرق، وأحد الأشياء المهمة حول إدخاله إلى الميدان هو أنها تجعل القوات الأمريكية أقرب إلى شركائها والقوات التابعة لها.

وأضافت “ريد” إن القيادة الأمريكية راضية عن الأداء خلال التمرين، وكان نشر مركز قيادة الطوارئ في الأردن بـ”مثابة حجر أساس ضروري للعمليات المستقبلية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتزامناص مع الإعلان الأمريكي حول التدريبات في الأردن قالت غرفة عمليات “العزم الصلب” التابعة للتحالف الدولي بقيادة أمريكا في سوريا والعراق إنها أطلقت في 8 من أيلول الحالي، تدريبات عملياتية جوية في قاعدة “التنف” أو بالقرب منها في سوريا، بهدف “التحقق من صحة أنظمة الأسلحة والحفاظ على كفاءة الطاقم واستعداده”.

واستمرت هذه التدريبات بشكل شبه يومي في مناطق النفوذ الأمريكي شرقي سوريا خلال أيلول الحالي، إذ ورد في الإعلان نفسه، أن القوات الأمريكية ستطلق تدريبات عملياتية دفاعية أساسية في منطقة دير الزور أو بالقرب منها في سوريا.

وتضمن هذه التدريبات استمرار قدرة التحالف على دعم “القوات الشريكة” وحماية أعضاء خدمة التحالف في سوريا، بحسب “العزم الصلب”.

وفي العراق أيضاً، أطلقت قوات التحالف الدولي تدريبات عسكرية في 4 من أيلول الحالي، واستمرت بشكل شبه يومي حتى، اليوم الجمعة، بحسب إعلان منفصل ورد عبر الموقع الرسمي لغرفة عمليات “العزم الصلب” التابعة للتحالف الدولي.

وأضافت أنها أطلقت تدريبات تشغيلية جوية في منطقة أربيل أو بالقرب منها في العراق “للتحقق من صحة أنظمة الأسلحة والحفاظ على كفاءة الطاقم واستعداده”.

شاهد أيضاً: سيناريوهات الحرب العالمية الثالثة.. كيف ستبدأ ومن هم الأطراف المحتملون ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى