آخر الاخباررئيسيسياسة

القنصل السوري في الرياض.. استعدادات لفتح السفارة رسمياً

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع مصورة لافتتاح مقر السفارة السورية في العاصمة السعودية بحضور القنصل إحسان رمان الذي فور وصوله باشر عمله.

كما تم نشر صورة من هناك حيث أكدت مصادر أن طاقم السفارة بانتظار استكمال وصول كل ما يلزم من معدات لبدء العمل من أجل تسهيل أمور السوريين في السعودية.

وشدد القنصل السوري عند وصوله السفارة بشارع عمرو الضمري بالرياض، عن سعادته لبدء مهامه في السفارة الجديدة، لافتاً إلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين السعودية وسوريا، وأشار إلى أن هذه الخطوة ستساهم في تعزيز التعاون في مجالات مختلفة بين البلدين، بحسب ما قاله المصدر.

ونقلت مصادر إعلامية عن جهات دبلوماسية أن دمشق ستعين مساعد وزير الخارجية الدكتور أيمن سوسان سفيراً لها في السعودية.

تابعنا عبر فيسبوك

وبين المصدر أنه تم تعيين رمان قنصلاً سورياً في السعودية، وذلك خلال جلسة مجلس الوزراء السوري الأسبوع الماضي، بعد قطيعة في العلاقات الدبلوماسية السورية السعودية منذ بداية عام 2013.

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أعلنت استئناف عمل بعثة المملكة الدبلوماسية في سوريا. وقالت الخارجية السعودية في بيان إن القرار جاء “انطلاقا من روابط الأخوة التي تجمع الشعبين، وحرصاً على الإسهام في تطوير العمل العربي المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

ولعبت السعودية دوراً هاماً في عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية في القمة الأخيرة التي استضافتها الرياض في أواخر شهر أيار من العام الجاري.

شاهد أيضاً: دولة أوروبية توجه صفعة لـ”الناتو” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى