آخر الاخباررئيسيسياسة

بعد تبني حزب العمال الكردستاني “هجوم أنقرة”.. أردوغان يتوعد!

أعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم الأحد عن وقوع انفجار خارج مبانِ تابعة لوزارة الداخلية في قلب العاصمة أنقرة والذي أسفرعن إصابة شرطيّين اثنين بجروح، ووصف بأنه «هجوم إرهابي».

وقد حصل الانفجار قبل ساعات قليلة من افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة التي من المقرر أن تصادق على انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي.

تابعنا عبر فيسبوك

وأفادت وسائل إعلام أن حزب العمال الكردستاني، تبنى هذا الهجوم بعد ساعات حدوثه في أنقرة، الأمر الذي من شأنه يعيد صراعاً تاريخياً إلى الواجهة.

ورداً على تبنى حزب العمال الكردستاني هذا الهجوم تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمنع «الإرهابيين» هؤلاء من تحقيق «أهدافهم».د

وقال أردوغان في خطاب أمام النواب أن «الإرهابيين لن يحققوا أهدافهم أبدا» وقال إن «الأشرار الذين يهددون سلام وأمن المواطنين لم يحققوا أهدافهم ولن يحققوها أبدا».

والجدير ذكره أنَّ أنقرة شهدت هجمات عديدة وعنيفة بين عامي 2015-2016، تبنّاها حزب العمال الكردستاني أو تنظيم «داعش» ،وكان آخر هجوم تمّ تسجيله على الأراضي التركية في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، في شارع للتسوّق في إسطنبول أدّى إلى سقوط ستة قتلى و81 جريحا، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه، لكن نسبته السلطات إلى «حزب العمال الكردستاني».

شاهد أيضاً: لندن تعتزم نشر طائراتها المقاتلة على الحدود “البولندية_الروسية”!

زر الذهاب إلى الأعلى