آخر الاخباررئيسيسياسة

زيلينسكي يطالب بقصف سوريا وإيران.. هل يستجيب الغرب ؟!

كشف موقع TFI GLOBAL في تقرير له ترجمته “كيو ستريت” أنه سلطات كييف أصدرت طلباً قد يؤدي إلى تفاقم التوترات في الشرق الأوسط، حيث أعربت عن استعدادها لشن هجمات صاروخية على إيران وسوريا، بشرط قيام حلفائها الغربيين بتزويدها بالأسلحة اللازمة.

وحث طلب الحكومة الأوكرانية، الذي ورد في وثيقة قدمت إلى دول مجموعة السبع في آب، الداعمين الغربيين على شن ضربات صاروخية على إيران وسوريا.. وإذا تمت تلبية هذا الطلب، فمن المحتمل أن يؤدي إلى تفاقم الصراعات في الشرق الأوسط، مما يثير مخاوف أصحاب المصلحة العالميين بشأن تصاعد الأعمال العدائية في المنطقة.

تابعونا عبر فيسبوك

هل يسمح الغرب بمطالب أوكرانيا ؟!

ومن غير المرجح أن تمتثل القوى الغربية لمطالب أوكرانيا بسبب عدة عوامل حاسمة.. أولاً، هناك إحجام عن تصعيد الصراع خارج حدود أوكرانيا، وهو الموقف الذي يتماشى مع أهداف الاستقرار الدولي الأوسع.

ومع تصاعد التوترات في العلاقات بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط، تشعر الدول الغربية بالقلق من أي أعمال قد تؤدي إلى تفاقم الوضع.

وتشير الأحداث الأخيرة، مثل الهجمات على القوات الأمريكية في سوريا من قبل حلفائها، قوات سوريا الديمقراطية، إلى هشاشة التحالفات الإقليمية.

بالإضافة إلى ذلك، يضيف الخلاف المستمر بين إيران والولايات المتحدة، وخاصة فيما يتعلق بالعقوبات والاتفاق النووي، طبقة أخرى من التعقيد.. إن أيّ هجوم على إيران وسوريا يمكن أن يعرض القوات الأمريكية في المنطقة للخطر.

الموقع رأى أنه “ربما يكون زيلينسكي حريصاً على مواجهة أعدائه، لكن الإخفاقات المتكررة جعلته يائساً.. ومع ذلك، يظل الغرب ثابتاً على رفضه تلبية مثل هذه المطالب، مدركاً المخاطر الهائلة التي تشكلها هذه التصرفات على الاستقرار العالمي. ويُنظر إلى مثل هذه التدابير على أنها مفرطة في القسوة ومن المرجح أن تؤدي إلى زيادة زعزعة استقرار الوضع العالمي المحفوف بالمخاطر بالفعل”.

شاهد أيضاً: “ماسك” يسخر من الرئيس الأوكراني مجدداً ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى