آخر الاخبارسياسة

هكذا علقت موسكو على اتهامها بالتدخل في انتخابات سلوفاكيا.. ؟!

أعلنت السفارة الروسية في سلوفاكيا، اليوم الاثنين، في بيان لها، أنها ترفض بشدة الادعاءات الزائفة حول “تدخل” مزعوم في العملية الانتخابية السلوفاكية.

وفي وقت سابق، من الاثنين، استعدت وزارة الخارجية السلوفاكية، القائم بأعمال السفارة الروسية بسبب تصريحات مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية، سيرجي ناريشكين، خلال يوم صمت سبق الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم السبت.

وقالت الخارجية السلوفاكية في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني: “تم استدعاء ممثل عن السفارة الروسية إلى وزارة الخارجية السلوفاكية يوم الاثنين 2 أكتوبر 2023”.

تابعنا عبر فيسبوك 

بدورها، ردت السفارة الروسية في بيان: “نحن نرفض بشدة الاتهامات البعيدة الاحتمال ضد روسيا بشأن التدخل في العملية الانتخابية السلوفاكية. وعلى عكس بعض حلفاء سلوفاكيا الحاليين، نحن لا نتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ولا ننخرط في عمليات تغيير النظام وفي شتى أنواع الثورات الملونة”.

كما أعربت البعثة الدبلوماسية الروسية عن أسفها “لأنه لا تزال خطوات في براتيسلافا لزيادة تدهور العلاقات التي كانت ودية بين البلدين، والتي تُعاني فعلاً من أزمة عميقة، ويتم لعب “ورقة” مناهضة روسيا في الصراع السياسي الداخلي”.

شاهد أيضاً: انفجار هائل في بريطانيا يقطع الكهرباء عن عدة مدن

زر الذهاب إلى الأعلى