آخر الاخباررئيسيسياسة

آخر تطورات قضية السيناتور الأمريكي المتهم بتلقي رشوة !

كشفت وكالة بلومبرغ الإخبارية، في تقرير نشرته مساء الإثنين 3 تشرين الأول 2023، أن السيناتور الأمريكي روبرت مينينديز سوف يمثل أمام المحكمة بتهم الفساد في 6 أيار 2024، أي قبل شهر من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بالولاية، في الوقت الذي يصر فيه على البقاء بمجلس الشيوخ رغم دعوات استقالته بسبب اتهامات اتحادية له بقبول رِشى.

حيث يواجه النائب الديمقراطي من ولاية نيوجيرسي وزوجته اتهامات بحماية ثلاثة رجال أعمال أمطروهما بهدايا من سبائك الذهب ومئات الآلاف نقداً وأقساط الرهن العقاري وسيارة مرسيدس مكشوفة وخدمة مصالح مصرية.

وتم الكشف عن التهم الموجهة ضد مينينديز “69 عاماً”، في 22 أيلول 2023، في ذروة تحقيق فساد واسع النطاق ضد السيناتور، الذي كان رئيساً للجنة العلاقات الخارجية قبل أن يُجبر على التنحي بسبب الاتهامات.

تابعنا عبر فيسبوك 

بدوره، وضع القاضي الجزئي الأمريكي سيدني ستاين يوم الإثنين جدولاً زمنياً طموحاً للقضية التي ستتضمن كمية كبيرة من الأدلة، من ضمنها معلومات يحتمل أن تكون سرية.

ويثير الموعد السريع للمحاكمة احتمالاً خارجياً بأنه قد يكون هناك حكم قبل أن يتوجه الناخبون في نيوجيرسي إلى صناديق الاقتراع للانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في 4 حزيران.

وقال ممثلو الادعاء إن المحاكمة قد تستمر ستة أسابيع. ورفض مينينديز الدعوات للتنحي وسط التحقيق.

وهذه ثالث مرة يخضع فيها مينينديز لتحقيق من ممثلي الادعاء الاتحاديين. ولم تتم إدانته قط.

وتنحى مينينديز، وهو أحد عضوين بمجلس الشيوخ يمثلان ولاية نيوجيرسي، عن رئاسة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، وهو ما تقتضيه قواعد حزبه، لكنه يصر على براءته، ورفض دعوات عدد من زملائه الديمقراطيين في مجلس الشيوخ للاستقالة.

إلى ذلك، غادر السيناتور الأمريكي “بوب مينينديز” اجتماعاً مغلقاً مع زملائه الديمقراطيين مصراً على البقاء بمجلس الشيوخ رغم دعوات استقالته بسبب اتهامات اتحادية له بقبول رِشى.

وقال مينينديز لشبكة “سي.إن.إن” عقب الاجتماع الذي استمر قرابة ساعة: “سأواصل الإدلاء بصوتي نيابة عن الناس في نيوجيرسي مثلما فعلت على مدى 18 عاماً، وأنا متأكد من أنهم عندما يحتاجون إلى هذه الأصوات، سيبحثون عني للإدلاء بها”.

وكرر السيناتور الديمقراطي جو مانشين مراراً أمام الصحفيين، أن مينينديز قال خلال ذلك الاجتماع، إنه لن يستقيل.

وأضاف مانشين أن أياً من أعضاء مجلس الشيوخ لم يطرح أسئلة على عضو مجلس الشيوخ البالغ من العمر 69 عاماً.

وتنحى مينينديز مؤقتاً عن رئاسة لجنة العلاقات الخارجية في المجلس وحل محله السيناتور الديمقراطي بن كاردين.

ورفض كثير من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين التعليق للصحفيين لدى مغادرتهم اجتماع الخميس.

شاهد أيضاً: هكذا علقت موسكو على اتهامها بالتدخل في انتخابات سلوفاكيا.. ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى