آخر الاخباررئيسيسياسة

“فصائل إدلب” تتحضر.. و”قسد” تحت النار شرقي سوريا ؟!

كشف نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، فاديم كوليت، عن تحضير “الفصائل المسلحة” لشن هجمات على مواقع عسكرية تابعة لكل من موسكو ودمشق.

ووفقاً لكوليت، فإنّ “هذه الفصائل تنشط كثيراً في الأونة الأخيرة في محافظات إدلب وحلب واللاذقية”.

وأوضح كوليت أنّ “البيانات التي تلقاها المركز من وكالات الاستخبارات السورية، أظهرت أنّ جماعتَي “الحزب التركستاني” و”أنصار التوحيد” تستعدان لتنفيذ “هجمات على قواعد عسكرية روسية وسورية عبر استخدام طائرات مسيّرة محلية الصنع”.

وأضاف نائب رئيس مركز المصالحة الروسي أنّ قيادة المجموعة الروسية والقوات المسلحة السورية “ستتخذ الإجراءات الاستباقية اللازمة من أجل منع الاستفزازات المسلحة للإرهابيين”، بحسب قوله.

يأتي إعلان المركز بعد تصريحات أدلى بها رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، مفادها أنّ الولايات المتحدة الأمريكية “تُعد لمساعدة مسلحين من أجل تنفيذ هجمات إرهابية في سوريا”.

تابعونا عبر فيسبوك

وعلى الجانب الشرقي من البلاد، قتل عدد من عناصر “الفصائل الموالية” للقوات الأمريكية والتابعين لـ”قسد” في استهدافات مختلفة في محافظتي الحسكة ودير الزور، شرقي سوريا.

وأفادت مصادر محلية في مدينة الحسكة، عن وقوع انفجار في المدينة، ناجم عن استهداف سيارة نوع “جيب”، مساء الثلاثاء 3 تشرين الأول، عند مدخل حي غويران، في مدينة الحسكة.

وأكدت المصادر وقوع خسائر بشرية نتيجة انفجار السيارة، التي يعتقد أنها تابعة لقيادي في قوات “قسد”، دون معرفة طبيعة الانفجار فيما إذا كان ناجماً عن استهداف جوي عبر مسيرة تركية أو عبر عبوة ناسفة.

ووقع الانفجار بالقرب من حاجز لقوات “الأسايش” عند جسر “البيروتي”، بمدخل حي غويران الشمالي، في مدينة الحسكة، بحسب المصادر.

ونقلت مصادر محلية في دير الزور، عن إصابة قيادي في قوات “قسد” بجروح بليغة في كمين نصبه له مقاتلو العشائر في ريف دير الزور الشرقي.

وتابعت المصادر أن القيادي المدعو “كماشة” أصيب بجروح بليغة، مع مقتل اثنين من مرافقيه في كمين مسلح نصبه مقاتلو العشائر له في أثناء تجواله بسياراته في بلدة الشحيل بالقرب من نهر الفرات شرقي دير الزور، وتبعه اشتباكات بالأسلحة الرشاشة.

وأعلنت قوات “قسد” في ريف حلب، مقتل أحد مسلحيها وإصابة 3 آخرين بانفجار لغم أرضي في منطقة منبج شرقي حلب.

وتشهد مناطق انتشار “قسد” شمالي وشرقي سوريا هجمات مسلحة وتوترات أمنية وانتفاضة عشائرية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من مسلحيها خلال الأشهر الماضية.

شاهد أيضاً : الدول الداعمة “تحفر بعمق في جيوبها”.. أوكرانيا تواجه خطر نفاذ الذخيرة ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى