آخر الاخبارملتميديا

تحديث ضخم لـ “ون درايف”

أصدرت مايكروسوفت رسمياُ تحديثاً جديداً ضخماً لخدمة تخزين الملفات السحابية “ون درايف” OneDrive، ويشمل التحديث الجديد تحسينات في واجهة المستخدم وتجربة الاستخدام وإضافة مزايا مرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

ويُعد الإصدار الثالث من الخدمة OneDrive 3.0، وهو يركز على نحو أساسي على تسهيل إيجاد الملفات المخزنة، واستخدام آليات الذكاء الاصطناعي في تخصيص تجربة الاستخدام واقتراح الملفات ذات الأهمية.

وأضافت مايكروسوفت قسم الملفات المشاركة Shared في ون درايف، حيث يمكن للمستخدمين معرفة الملفات التي شاركها معهم الأشخاص الأخرون وآلية مشاركتها، كما يوجد أيضاً قسم آخر جديد يُسمى “عرض الأشخاص” People View، الذي يتيح رؤية الملفات المشتركة مع أفراد آخرين.

تابعنا عبر فيسبوك

وتتيح مايكروسوفت إمكانية تغيير لون المجلدات لتسهيل تمييزها، وكذلك إمكانية فتح الملفات بأي من التطبيقات المفضلة المثبتة على الحاسوب، كما تعمل على إضافة قسم آخر جديد مختص بعرض الصور ومقاطع الفيديو، وإمكانية إضافة ملفات للمفضلة، وتسهيل فرز الملفات بحسب نوعها، وغيرها من المزايا.

كما دمجت مايكروسوفت مساعدها الشخصي الجديد “كوبيلوت” Copilot المستند إلى الذكاء الاصطناعي على نحو عميق داخل خدمة ون درايف، من أجل تسهيل الوصول إلى الملفات عبر البحث المتقدم باللغة الطبيعية والبحث السياقي عن الملفات، وعرض ملخص للملفات دون الحاجة إلى فتحها.

وكذلك اقتراح خطوات تالية لتنفيذها مثل إنشاء مجلد أو اقتراح المشاركة مع أشخاص بعينهم، وغيرها من المزايا، وسيكون مساعد كوبيلوت Copilot متاحاً في ون درايف بحلول نهاية العام الجاري لمشتركي مايكروسوفت 365.

شاهد أيضاً فيسبوك وإنستغرام بدون إعلانات !

زر الذهاب إلى الأعلى