آخر الاخباررئيسيسياسة

السيسي يستذكر مواقف “جمال عبد الناصر” ويتحدث عن “تشويه فكرة” منذ عهده!

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكّد أنّ واقعة تنحي الرئيس المصري الراحل، جمال عبد الناصر، وخروج الجماهير لمطالبته بالبقاء، تركت تأثيراً هائلاً على الجيش المصري والوطن العربي، وولّدت شعوراً كبيراً بالتحدي، لافتاً إلى أن بقاءه كان أولى خطوات نصر أكتوبر.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي شدّد على أنّ مطالبة الجماهير للرئيس جمال عبد الناصر بالبقاء، كانت أولى خطوات «نصر أكتوبر»

تابعونا عبر فيسبوك

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن «واقعة تنحّي الرئيس جمال عبد الناصر في 9 حزيران/يونيو 1967 كان لها تأثير هائل على الجيش المصري والوطن العربي ككل، وصنعت حالة تحدٍّ كبير»، مؤكداً أن الهزيمة تقع فعلاً حين نرضى بها ونقبلها.

وجاءت تصريحات السيسي خلال مشاركته اليوم الأربعاء، في الندوة التثقيفية الـ 38 للقوات المسلحة، والتي أُقيمت في الذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر/تشرين الأول 1973، بالعاصمة القاهرة.

وطالب السيسي بعدم السماح بتشويه فكرة خروج المواطنين المصريين إلى الشوارع، رفضاً لتنحي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، عبر الادعاء أنّ «الأمر كان مرتباً»، مؤكّداً أنّ «الشعب المصري خرج رفضاً لهزيمة عام 1967» ، وكذلك رفضاً لتنحي «عبد الناصر».

شاهد أيضاً: قائد “قسد” يرد على التصريحات التركية بشأن “هجوم أنقرة”!

زر الذهاب إلى الأعلى