آخر الاخباررأس مالرئيسي

اتفاق بين مصر وتركيا على التبادل التجاري بالعملة المحلية

يعتزم البنك المركزي المصري ونظيره التركي عقد اجتماع في الأسبوع المقبل، حيث تم التأكيد على وجود اتفاق لتبادل التجارة بين البلدين باستخدام العملات المحلية، وهي الجنيه المصري والليرة التركية، بحسب مصادر مصرية مسؤولة.

تابعنا على فيسبوك

وقالت صحف مصرية إن تلك الخطوة تأتي بناءً على الاتفاق الذي تم بين وزير التجارة المصري ونظيره التركي في أنقرة، حيث اتفق الطرفان على ضرورة زيادة حجم التجارة بين البلدين باستخدام العملات المحلية، وذلك لتقليل الاعتماد على الدولار الأمريكي وتخفيف الضغط على الاقتصادين، خاصةً أن الميزان التجاري بين الجانبين أصبح متوازنًا.

يذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كان قد تسلم يوم الأربعاء الماضي، أوراق اعتماد السفير المصري الجديد لدى بلاده، عمرو الحمامي.

وذكرت وكالة الأناضول، أن الرئيس أردوغان استقبل الحمامي في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة، في وقت حرص الرئيس على التقاط الصور التذكارية مع السفير المصري وأسرته وبعض أعضاء السفارة أيضا.

يأتي ذلك في أعقاب لقاء الرئيس التركي بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، في العاشر من أيلول الماضي، على هامش قمة مجموعة العشرين في نيودلهي، في أول لقاء رسمي منذ عقد من الزمن.

شاهد المزيد:

واشنطن تعتزم تسليم أوكرانيا أسلحة إيرانية

زر الذهاب إلى الأعلى