آخر الاخباررئيسيسياسة

بعد “هجوم حمص”.. حداد في سوريا

أعلنت الجمهورية العربية السورية الحداد الرسمي العام لمدة 3أيام بدءا من تاريخ 6 أكتوبر 2023، على «الشهداء» المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا جراء الاعتداء الإرهابي الغاشم الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص بتاريخ 5 أكتوبر 2023. بحسب بيان صادر عن رئاسة الحكومة السورية.

وقال البيان «تنكس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة».

وياتي ذلك بعد أن أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بياناً قالت فيه إن «التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة قامت ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة».

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف البيان: «ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج».

وأكدت القيادة العامة للجيش أنها تعتبر هذا «العمل الإرهابي الجبان عملاً إجراميا غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتشدد على محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غاليا».

وفي سياقٍ متصل أكدت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها « أن سوريا تدين بأشد العبارات الجريمة النكراء باستهداف التنظيمات الإرهابية حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص».

وأوضحت الخارجية السورية أن «هذه الجريمة تُعبّر مجدداً عن إمعان مرتكبيها في نهجهم الإرهابي الدموي الوحشي الذي عانى منه الشعب السوري على مدى السنوات الماضية»

وطالبت الخارجية الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة هذا العمل الإرهابي الجبان، ومساءلة الدول الراعية للإرهاب عن جرائمها بحق الشعب السوري.

هذا و أكد وزير الصحة د.حسن الغباش أن « عدد الشهداء الذي قضوا جراء العدوان الإرهابي على الكلية الحربية بحمص وصل إلى 80 شهيداً منهم 6 نساء و6 أطفال و نحو 240 أصابة وهي حصلية أولية غير نهائية ».

شاهد أيصاً: بوتين مخاطباً الغرب: “من أنتم ؟!”

زر الذهاب إلى الأعلى