آخر الاخبارسياسة

لبنان: حملة تحريض على السوريين تترافق مع اعتـداءات

تشهد عدة مناطق لبنانية منذ يوم أمس حملة تحريض على السوريين مدفوعة من وسائل إعلام ومسؤولين وروساء بلديات وأحزاب ومترافقة مع اعتـ.ـداءات على عمال سوريين

في منطقة جديدة المتن وقع إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين، الجمعة، تطوّر إلى تكسير محلات #السوريين وتخـ.ـريب أماكن إقامتهم، وعرضت منصات لبنانية مشاهد لإغلاق محلات عائدة لسوريين.

وفي بلدية غزير “جونيه”، نشر ناشطون مقاطع فيديو لاعتـ.ـداء لبنانيين على مواطنين سوريين، فيما طلبت البلدية اللبنانية من السوريين مغادرة البلدة سواء أكانوا يحملون أوراقاً ثبوتية أو لا، بحسب الناشطين.

تابعنا عبر فيسبوك

ووفق وسائل إعلام لبنانية، تتركز الاعتـ.ـداءات على السوريين في المناطق الشرقية من العاصمة بيروت، وتحديداً في جديدة المتن وجل الديب وجسر الواطي وسن الفيل.

ورغم تأكيد الإعلام اللبناني على تدخل الجيش اللبناني لـ “ضبط الوضع”، فإن مقاطع الفيديو المنتشرة وثفت اعتـ.ـداءات شبان لبنانيين يركبون دراجات نارية على شباب سوريين دون تدخل من أي جهة أمنية أو عسـ.ـكرية.

هذه الأحداث أتت بعد إشكال وقع مساء الخميس في الدورة شرق بيروت، تطور إلى خلاف بين بين عدد من اللبنانيين والسوريين، مما أدى إلى مطالبات بطرد جميع السوريين من المنطقة عبر مكبرات الصوت.

وتتزامن هذه الحملة ضد السوريين مع دعاية إعلامية ضدهم ، اشتدت خلال الأسابيع الأخيرة، حيث تستهدف بيانات الأحزاب والصحف والمنصات اللبنانية اللاجئين السوريين وتحميلهم مسؤولية سوء الوضع الاقتصادي.

وقبل يوم خرج وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري بتصريحات مثيرة للجدل، حيث دعا اللبنانيين إلى “الاتحاد لمواجهة تـ.ـهديد” اللاجئين السوريين في لبنان.

شاهد أيضاً: مسؤول رفيع المستوى في “قسد” يُلمح إلى ضرروة التعاون مع دمشق!

زر الذهاب إلى الأعلى