آخر الاخبارسياسة

“النار تشتعل”.. هذا ما جرى في الأراضي المحتلة اليوم ؟!

أعلن رئيس كيان الاحتلال إسحاق هرتسوغ، السبت، أن “بلاده تواجه ساعات صعبة”، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “جيروزاليم بوست”، حيث بدأ المشهد مشتعلاً في الأراضي المحتلة، بعد إطلاق فصائل غزة عملية عسكرية واسعة النطاق عليها.

وأضاف هرتسوغ “أدعو الجميع إلى الانصياع لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية وإظهار الدعم المتبادل والبقاء صامدين”.

من جانبها أعلنت فصائل غزة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ وعمليات التسلل من غزة إلى المستوطنات، وأفاد بيان لها بأن عناصرها تقوم بعملية في المستوطنات أطلقت عليها اسم “طوفان الأقصى”، فيما قالت فصائل فلسطينية أخرى إنها انضمت للعملية.

وتسلل فصائل غزة إلى المستوطنات “الإسرائيلية” واحتجزت رهائن وأسرت جنود وتبادلت إطلاق النار مع جيش الاحتلال.. فيما أعلن الاحتلال “الإسرائيلي” تنفيذ عملية ضد أهداف تابعة لفصائل غزة، وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن جيش الاحتلال شن غارات واسعة على القطاع.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأن عناصر  فصائل غزة تسللوا إلى 4 مستوطنات بغلاف غزة واحتجزوا رهائن، كما سيطروا على عدة مناطق في داخل المستوطنات.

تابعونا عبر فيسبوك

وأظهرت لقطات تلفزيونية وصول صواريخ أطلقت من غزة إلى منطقة تقع بين بيت لحم في الضفة الغربية والقدس واعتراضها من قبل نظام القبة الحديدية “الإسرائيلي”، يما أفاد الإعلام العبري بإغلاق المطارات بوسط وجنوب الأراضي المحتلة بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

ودوت صفارات الإنذار في القدس بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة، فيما دارت مواجهات بين جيش الاحتلال والفصائل في إحدى مستوطنات غلاف غزة. ووافق وزير دفاع الاحتلال على استدعاء قوات احتياط عسكرية.

وأعلن جيش الاحتلال حالة التأهب للحرب، متوعداً بأن “الفصائل ستتحمل عواقب هجماتها الصاروخية”، فيما أظهرت صور لحظة تسلل عدد من عناصر الفصائل إلى منطقة غلاف غزة. وتحدث الإعلام العبري وكذلك خدمة الإسعاف عن مقتل مستوطنة وإصابة 15 آخرين جراء الهجمات الصاروخية من قطاع.

وأعلن كيان الاحتلال اليوم السبت حالة الطوارئ في نطاق 80كم من قطاع غزة، ووافقت على استدعاء مكثف لجنود الاحتياط بعد أن شنت حركة حماس عملية “طوفان الأقصى”.

وفي بيان آخر لفصائل غزة، قالت فيه: إن قيادة الفصائل “قررت وضع حد لكل جرائم الاحتلال، وانتهى الوقت الذي يعربد فيه دون محاسب”.

وأضاف البيان “نعلن بدء عملية طوفان الأقصى ونعلن أن الضربة الأولى التي استهدفت مواقع العدو وتحصيناته تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة”، حسبما جاء على موقع “تلفزيون الأقصى” التابع للفصائل.

وأشار البيان إلى أن “اليوم هو يوم المعركة الكبرى لإنهاء الاحتلال الأخير على سطح الأرض”، مؤكداً على أن الفصائل قامت بإطلاق خمسة آلاف صاروخ.

وأظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي اشتباكات في شوارع المدينة.

شاهد أيضاً : إدلب تحت النار.. حملة قصف مكثف من الجيش السوري على مواقع “الهيئة” والتركستاني”

زر الذهاب إلى الأعلى