آخر الاخبارمكس

هذا ما سيحدث في 14 من تشرين الأول.. جدل جديد يطلق العالم الهولندي ؟!

بات اسم عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس مرتبطاً إما بهزات أرضية وقعت بالفعل، أو توقع هزات أخرى مستقبلية.

وعلى الرغم من إصرار علماء الجيولوجيا على أنه لا يمكن أبداً التنبؤ بوقوع الزلازل، فإن هوغربيتس لا يكل ولا يمل أبداً من الرد على منتقديه، مؤكداً صحة نظريته من أن حركة الكواكب واصطفافها تتسبب في أنشطة زلزالية على الأرض.

وقد تسببت تحذيرات هوغربيتس المتكررة في حالة من الهلع حول العالم، خاصة بعد أن تنبأ عدة مرات بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل على مدار الشهور القليلة الماضية، ومنها زلزال تركيا المدمر الذي أودى بحياة أكثر من 50 ألف شخص في شباط الماضي، وكذلك زلزال المغرب الشهر الماضي الذي أودى بحياة 3 آلاف.

وجديد هذا العالم المثير للجدل، ما غرّد به الجمعة على حسابه في “إكس”، محدداً يوم الرابع عشر من الشهر الحالي بأنه سيشهد كسوفاً حلقياً للشمس.

وقال هوغربيتس: “في 14 تشرين الأول، سيحدث كسوف حلقي للشمس. أؤكد أن القمر الكامل أو القمر الجديد، أو الكسوف في حد ذاته لا يؤدي إلى حدوث زلازل كبرى، لأن ذلك يتطلب الهندسة الحرجة بين الكواكب”، مشيراً إلى أنه سيشرح ذلك بالتفصيل في فيديو لاحق، داعياً وسائل الإعلام إلى الالتزام بنقل حقيقة ما يقوله.

تابعونا عبر فيسبوك

وكانت قد انتشرت في الأيام القليلة الماضية التوقعات بأن يتعرض أحد الأماكن على الكرة الأرضية لهزة أرضية عنيفة. تلك التوقعات تنبأ بها العالم الهولندي هوغربيتس، وربطها بتحركات واقترانات الكواكب في الفضاء، والتي بدورها تؤثر على الكرة الأرضية، وتتسبب في الأنشطة الزلزالية، منها الخفيف ومنها القوي.

وحذر بالأخص من 3 أيام حرجة من شهر تشرين الأول، حددها من الأول إلى الثالث، مع إمكانية الزيادة أو النقصان بيوم أو يومين.

وفجر اليوم الجمعة، أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي بأن زلزالاً بقوة 6.1 درجة ضرب جزر إيزو اليابانية. وذكر المركز أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات.

وصباح أمس الخميس، أصدرت اليابان تحذيراً من حدوث موجات مد “تسونامي” بارتفاع متر واحد للجزر الواقعة قبالة شبه جزيرة إيزو على الساحل الشرقي للبلاد، وذلك في أعقاب زلزال بلغت قوته بحسب التقديرات الأولية 6.6 درجة ووقع بالقرب من جزيرة توريشيما، وكان مركز الزلزال في المحيط الهادي على بعد نحو 550 كيلومتراً إلى الجنوب من طوكيو.

كما وقع زلزالان بقوة 6.3 و5.3 درجة وبفارق نصف ساعة تقريباً شمال غربي نيبال، الثلاثاء، ما أدى إلى حدوث هزات في المنطقة. كما شهدت الفلبين بعدها هزة أرضية بقوة 6.4 درجة.

شاهد أيضاً : سيارة المستقبل.. التحكم عن طريق الأوامر الصوتية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى