آخر الاخباررئيسيسياسة

تصعيد على الجبهتين السورية واللبنانية.. قصف متبادل وتدمير مدرعة للاحتلال

أفادت وسائل إعلام مساء الثلاثاء بسماع دوي صافرات الإنذار في مرتفعات الجولان المحتل بعد سقوط قـ.ـذائف هـ.ـاون، مصدرها الأراضي السورية.

ونقلت الوسائل عن مصادر الإعلام العـ.ـبري، بأن جيش الاحـ.ـتلال ردّ بقـ.ـصف مـ.ـدفعي نحو مصادر إطلاق القـ.ـذائف من سوريا.

وأشارت المصادر إلى أن بعض القـ.ـذائف المنطلقة من الأراضي السورية عبرت الحدود وسقطت في الجانب المحـ.ـتل من الجولان، في حين من المفترض أن بعضها سقط في مناطق غير مأهولة.

تابعنا عبر فيسبوك 

بدوره، قال مصدر في جنوب سوريا إن فصيلاً فلسـ.ـطينياً تبنى عملية إطلاق 3 صـ.ـواريخ باتجاه الأراضي المحـ.ـتلة.

ويثير هذا التطور مخاوف لدى الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي من فتح 3 جبهات عليه، بعد إطلاق النار عبر الحدود اللبنانية خلال اليومين السابقين، والمواجهات الحاصلة مع الفصائل الفلسطينية في غزة.

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها تبادل القصف عبر الحدود بين سوريا والأراضي المحـ.ـتلة منذ بدء التصعيد الأخير في قطاع غزة، بعدما شنّت فصـ.ـائل فلسطينية عملية مباغتة ضد الكـ.ـيان السبت.

وعلى جهة الجبهة اللبنانية، شهد يوم الثلاثاء إطلاق عدة صـ.ـواريخ وقـ.ـذائف باتجاه الأراضي المحـ.ـتلة، فيما تصدت القبة الحديدية الإسـ.ـرائيلية لها، بحسب الإعلام العبري.

وترافق الحدث مع دوي صافرات الإنذار في مناطق الجليل الغربي داخل الأراضي المحـ.ـتلة.

وعرض ناشطون على منصة “إكس” مقطع فيديو لعملية تـ.ـدمير مدرعة إسرائيلية، تبنتها فصائل المقـ.ـ اومة اللبنانية.

وأعلن جيش الاحتـ.ـلال أن صـ.ـاًروخا مضاداً للدبابات أُطلق من الأراضي اللبنانية، واستهدف إحدى آلياته العسـ.ـكرية في منطقة “أفيفيم” شمال البلاد، وأنه رد بقصــ.ـف نقطة عسـ.ـكرية داخل الأراضي اللبنانية.

شاهد أيضاً: مسؤول لبناني: قرار بفتح كل الجبهات إذا أقدم “إسرائيل” على هذه الخطوة ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى