آخر الاخباررئيسيسياسة

هل استخدم الأمريكيون أراضي الأردن لنقل مساعدات عسكرية إلى “إسرائيل” ؟

بعد تداول أنباء عن استخدام طائرات أمريكية لمطارات أردنية لنقل إمدادات عسـ.ـكرية إلى “إسرائيل”، نفى مصدر عسـ.ـكري أردني المعلومات، مؤكداً أنها “مزاعم كاذبة”.

وحسب البيان الذي نشره التلفزيون الأردني، الثلاثاء، أكد المصدر العـ.ـسكري أن ما تم تداوله حول انطلاق طائرة عـ.ـسكرية أمريكية من قاعدة عـ.ـسكرية أردنية “ادعاء كاذب لا أساس له من الصحة”.

وأوضح أن الطائرة المشار إليها في “المزاعم” عبرت الأجواء الأردنية أول من أمس، بعد منحها تصريح عبور وفق الإجراءات القانونية التي تحكم حركة الطيران الدولية، وتأكيد طلب العبور أنها تحمل ركاباً ولا تحمل أي معدات.

تابعنا عبر فيسبوك 

وحذّر المصدر، بحسب البيان، أن هذه المزاعم تأتي في إطار حملات التشويه ضد مواقف الأردن الثابتة وجهوده المتواصلة لخدمة القضية الفلسطينية.

وأكد المصدر ضرورة أخذ الأخبار من مصادرها الموثوقة والحذر من حملات التشويه المشبوهة التي تستهدف الأردن ومواقفه.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحـ.ـتلة تصاعداً متواصلاً لليوم الخامس على التوالي، وسط قـ.ـصف إسـ.ـرائيلي عنـ.ـيف على قطاع غزة، فيما ترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق رشقات صـ.ـاروخية على الأراضي المحـ.ـتلة.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت دعمها الكامل لـ “إسـ.ـرائيل”، وأعلنت أنها بدأت بتسيير رحلات جوية تحمل مساعدات عسـ.ـكرية لكيان الاحتـ.ـلال الإسرائيلي.

شاهد أيضاً: 4 أيام على طوفان الأقصى .. زلزال قلب المعادلات العسكرية رأساً على عقب؟!

زر الذهاب إلى الأعلى