آخر الاخبارسياسة

بسبب أحداث غزة.. إيلون ماسك يتنبأ بحـ.ـرب أهلية في أوروبا

نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك تدوينة على موقع “إكس” الذي يملكه، يؤكد فيها أن “اندلاع حـ.ـرب أهلـ.ـية في أوروبا بات أمراً حتمياً”.

وقال صاحب شركتي “تسلا” و”سبيس إكس” يوم الثلاثاء: “في حال استمرت التوجهات الحالية، فإن حــ.ـرباً أهلـ.ـية في أوروبا ستغدو حتمية”.

تعليق “ماسك” جاء في سياق رد على منشور السياسي البريطاني قسطنطين كيسين، الذي انتقد فيه سماح الدول الأوروبية بمسيرات مؤيدة لغزة والفلسطينيين، ملمحاً إلى قضية الهجرة.

تابعنا عبر فيسبوك

وكتب كيسين: “عندما ترى أن آلاف الأشخاص يحتفلون بارتكاب منظمة إرهـ.ـابية أعمال الاغتـ.ـصاب والقتـ.ـل، بينما تقف الشرطة تتفرج في المدن الأوروبية الكبرى، يكون واضحاً أن الأمور سيئة”.

وتابع: “وهذا سيكون أسوأ فقط، ونحن نستمر باستيراد الناس الذين يفكرون بهذه الطريقة، كل يوم، ونرفض سياسة هجرة عقلانية ترحب بالناس الذي لديهم قيم ثقافية مماثلة لقيمنا”.

وأضاف: “وبدلاً من ذلك نفتح الحدود أمام أي شخص على متن قارب، ونقوم بشيطنة أي سياسي يحاول وقف ذلك”.

وتوقع كيسين أن يزداد الوضع خطورة مع زيادة تدفق المهاجرين على أوروبا، لكنه لم يتفق مع إيلون ماسك بشأن احتمال “الحـ.ـرب الأهلية”.

وخلال الفترة الأخيرة ازدادت الانتقادات للمهاجرين في أوروبا، حيث وصفت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان الهجرة غير الشرعية بـ “الخطر الأكبر”، مدعية أن المهاجرين في أوروبا يعيشون في “حياة موازية”.

شاهد أيضاً: ما هو موقف السعودية مما يجري في غزة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى