غاليري

تأجل مهرجان الجونة السينمائي مراعاةً لأحداث فلسطين

كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن تأجيل موعد انطلاق دورته السادسة بسبب الأحداث التي تعيشها فلسطين حالياً، حيث كان من المقرر إقامته في 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأشارت إدارة المهرجان في بيان لها إلى أنّ شعار المهرجان الرئيسي (سينما من أجل الإنسانية)، وهذا ما يجب أن ينعكس على فعالياته، قائلةً: «في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي (سينما من أجل الإنسانية) على أنشطة المهرجان».

وتابعت: «إننا نؤمن إيماناً قوياً بقدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا ارتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023».

كما توجهت بالشكر إلى ضيوف المهرجان بالقول: «نحن نقدّر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريباً في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي. دعونا جميعاً نعطي فرصة للسلام أن يسود».

أما بالنسبة إلى الموعد الجديد للدورة، فسيستمر التأجيل لمدة أسبوعين، على أن تنطلق فعالياته في 27 أكتوبر/تشرين الأول، وأن تنتهي في الثاني من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى