آخر الاخبارسياسة

“رغم تهديدات الاحتلال”.. مصر تتحرك على “معبر رفح” ؟!

على الرغم من تهديدات كيان الاحتلال “الإسرائيلي” بقصف الشاحنات التي ستعبر إلى الأراضي المحتلة من معبر رفح، جهزت مصر حزمة من المساعدات التي من المقرر نقلها إلى قطاع غزة الذي فرض عليه “حصاراً خانقاً”.

وأطلقت جمعية الهلال الأحمر المصري قافلة إنسانية إلى معبر رفح البري، لتكون على أهبة الاستعداد لاستقبال الحالات الحرجة التي قد يستدعى نقلها عبر الحدود المصرية، وكذلك تقديم الدعم النفسي وخدمات الإسعافات الأولية النفسية للعابرين من قطاع غزة، كما حملت القافلة مساعدات أولية مقدمة من الهلال الأحمر المصري عبارة عن مستلزمات ومستهلكات طبية.

ووفقاً لبيان الهلال الأحمر المصري يتم على قدم وساق تجهيز دفعة ثانية من المساعدات تشتمل على الاحتياجات الضرورية وفق الأولويات التي تتطلبها الأحداث من خلال النداءات التي توجهها جمعية الهلال الأحمر في القطاع، سعياً لتخفيف وقع الأزمة على الشعب هناك.

تابعونا عبر فيسبوك

وأعلن “التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي” في مصر أنه تنفيذاً لتوجيهات الحكومة المصرية، سيتم إرسال قافلة شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات إلى غزة.

كما أعرب “التحالف الوطني” عن “أسفه الشديد حيال تصاعد أعمال العنف بقطاع غزة”، وهو ما يهدد السلام الدولي ويتنافى مع ميثاق الامم المتحدة بالحفاظ على حقوق الإنسان، مؤكداً على “تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسـ.ـــطيني”.

وفي السياق ذاته، أكد “التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي” على “مواصلة جهوده في إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بكافة أشكالها حتى تحسن الأوضاع”.

وأشار “التحالف” إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الحكومة المصرية، بـ”تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسـ.ـــطين، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر تجاه الشعب الفلسطـــ.ــيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف الذي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين”.

شاهد أيضاً : الاجتياح البري لقطاع غزة.. الداخل مفقود والخارج مولود ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى