آخر الاخباررأس مال

الاقتصاد الأمريكي مهدّد بالتباطؤ بعد “طوفان الأقصى”

صرّحت وزيرة الخزانة الأمريكية “جانيت يلين”، اليوم الأربعاء، أنّ الوضع في “الأراضي المحتــ.ـلة” يثير مخاوف إضافية على الاقتصاد الأمريكي.

وقالت خلال مؤتمر صحفي إنّها تتوقع أن يستمر الاقتصاد الأمريكي بالتباطؤ، ولكن لن يصل إلى حد الركود على الرغم من أن الهجمات على “الأراضي المحتــ.ـلة” التي أثارت مخاطر إضافية، في إشارة للتوتر الذي وقع في الشرق الأوسط بعد عملية “طوفان الأقصى”.

تابعنا عبر فيسبوك

وخلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين في مراكش بالمغرب، أدانت يلين الهجوم الذي شنته “فصائل غــ.ـزة” بعملية “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت انطلاقاً من قطاع غزة

وأمس الثلاثاء، قال رئيس البنك الدولي “أجاي بانغا” إن الصراع بين قوات الاحتــ.ـلال وغــ.ـزة صدمة اقتصادية عالمية لا ضرورة لها وسيجعل من الصعب على البنوك المركزية تحقيق خفض سلس للتضخم في اقتصادات عديدة،

وتابع: إنّ البنوك المركزية كانت قد بدأت تشعر ببعض الثقة بوجود فرصة لتحقيق خفض ناعم للتضخم، وهذا “الصراع” سيجعل الأمر أكثر صعوبة.

وتأتي تصريحات رئيس البنك الدولي في وقت توقع فيه صندوق النقد الدولي وقوع تأثيرات سلبية على اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وخارجها، بسبب المعارك في فلســ.ـطين.

وذكر مدير إدارة البحوث في صندوق النقد الدولي “بيير أوليفييه غورينشا” أنّ الحرب بين الكيان الإسرائيلي و”فصائل غــ.ـزة” ستكون واقعاً على اقتصادات المنطقة وخارجها، بسبب ارتفاعات أسعار النفط وغياب الاستقرار السياسي.

شاهد أيضاً شركة عالمية تغلق متاجرها في الأراضي المحتــ.ـلة

زر الذهاب إلى الأعلى