آخر الاخباررئيسيسياسة

مطارا “دمشق وحلب” خارج الخدمة.. عدوان “إسرائيلي” جديد على سوريا ؟!

تصدت وسائط الدفاع الجوي السورية لأهداف “إسرائيلية” معادية في سماء مدينتي دمشق وحلب متزامنتين، حيث تم استهداف مطاري المدينتين.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد أدت الاعتداءات إلى خروج مطاري دمشق وحلب عن الخدمة، بسبب توجيه الضربات إلى مهابط الطائرات في المطارين المستهدفين.

وقال مصدر عسكري إنه في حوالي الي الساعة 13:50 من بعد ظهر اليوم نفذ العدو “الإسرائيلي” بالتزامن عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ مستهدفاً مطاري حلب ودمشق الدوليين، ما أدى إلى تضرر مهابط المطارين وخروجهما عن الخدمة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف المصدر، إن “هذا العدوان هو محاولة يائسة من العدو الإسرائيلي المجرم لتحويل الأنظار عن جرائمه التي يرتكبها في غزة، والخسائر الكبيرة التي يتعرض لها على يد المـ.ـقاومة الفلسطـ.ـينية، وهو جزء من النهج المستمر في دعم الجماعات الإرهـ.ــابية المتطرفة التي يحاربها الجيش السوري في شمال البلاد، والتي تشكل ذراعاً مسلحاً للكيان الإسرائيلي”.

الجدير بالذكر أن العدوان سبق وصول وزير الخارجية الإيراني إلى دمشق، في جولة يقوم بها في المنطقة وتشمل كلاً من العراق ولبنان، لبحث الأوضاع في الأراضي المحتلة.

حيث قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير  عبد اللهيان: “سأبدأ جولة اقليمية انطلاقاً من العراق مروراً بسوريا ومن ثم لبنان لإجراء لقاءات تشاورية مع المسؤولين حول الوضع في غزة”.

وكان الإعلام العبري اتهم إيران وسوريا بالوقوف خلف “طوفان الأقصى”، من خلال التحضير والتنسيق مع فصائل غزة قبل أشهر من الهجوم.

شاهد أيضاً : أردوغان يعلن نتائج المرحلة الأولى من العمليات التركية في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى