آخر الاخباررئيسيسياسة

الأمم المتحدة توقف تسليم المساعدات الإنسانية لسوريا ؟!

كشفت الأمم المتحدة عن أنها “اضطرت إلى تعليق المساعدات الإنسانية إلى سوريا بسبب الغـ.ــارات الإسرائيلة”، مؤكدة ضرورة “عدم تصعـ.ـيد الصـ.ــراع الفلسـ.ـــطيني الإسرائيـ.ـلي”.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن المنظمة الأممية “ستضطر إلى التوقف مؤقتاً عن تسليم المساعدات الإنسانية إلى سوريا عن طريق الجو، بسبب تعطيل المطارات الدولية في دمشق وحلب نتيجة الغـ.ــارات الإسرائيـ.ــلية”.

وأضاف دوجاريك “حقيقة إن مطاري حلب ودمشق لا يعملان يعني أننا سنضطر إلى تعليق الخدمة الجوية الإنسانية للأمم المتحدة مؤقتاً، والتي تستخدم كلا المطارين لتنفيذ برامج إنسانية لسوريا”.

تابعونا عبر فيسبوك

وجدد المسؤول الأممي تأكيد الأمين العام للأمم المتحدة على ضرورة “عدم جواز تصعيد الصـ.ـــراع الفلسط.ـــيني الإسـ.ــرائيلي”، مشيراً إلى أن “الأمين العام يدعو جميع الأطراف إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، ويذكر أنه تجب حماية المدنيين والبنية التحتية بموجب القانون الإنساني الدولي”.

وأعلنت وزارة النقل السورية أمس الخميس، نقل رحلات الطيران المجدولة من مطاري دمشق وحلب الدوليين إلى مطار اللاذقية.

وقالت، في بيان، إنه “على أثر العـ.ــدوان الإسرائيـ.ــلي الذي استهدف مطاري دمشق وحلب الدوليين وخروجهما عن الخدمة. تقرر تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر المطارين (قدوم ومغادرة) لتصبح عبر مطار اللاذقية الدولي”.

وظهر يوم الخميس، نفذت طـ.ــائرات الاحـ.ــتلال “الإسرائيلـ.ـي” غـ.ــارات استهدفت فيها مطاري دمشق وحلب الدوليين، ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة.

وقالت وزارة الدفاع السورية إن عـ.ـدواناً جوياً “إسرائيـ.ـلياً” استهدف المطارين، ما أدى إلى تضرر مهابطهما وخروجهما عن الخدمة.

وقال مصدر عسـ.ـكري: إن طـ.ـائرات “إسرائيـ.ـلية” اعتدت على مطار دمشق الدولي من الأجواء الفلسـ.ـــطينية، في حين اعتدت طـ.ــائرات أخرى بصـ.ــواريخ موجّهة، من فوق المياه الإقليمية قبالة السواحل السورية، مطار حلب الدولي.

فيما قال مدير مؤسسة الطيران المدني باسم منصور، إن “المؤسسة تتحقق من حجم الأضـ.ـــرار الناجمة عن العـ.ـــدوان “الإسرائيـ.ــلي” على المطارين، واقتصرت الأضـ.ــرار على الماديات.

شاهد أيضاً : إيران تتوعد بفتح جبهات جديدة ضد إسرائيل

زر الذهاب إلى الأعلى