آخر الاخباررأس مال

شركات أمريكية كبرى تدعم “الإسرائيليين” بملايين الدولارات

بادرت بنوك أمريكية وشركات تكنولوجية كبرى بإطلاق حملات لجمع الأموال دعماً للاحتــ.ـلال الإسرائــ.ـيلي مع تصاعد الهجمات على قطاع غزة بالقصــ.ـف المكثف رداً على عملية “طــ.ـوفان الأقصــ.ـى”.

وتسارعت الجهود لجمع التبرعات للكيان، وساهم مليارديرات وأعضاء من الجالية اليهودية الأمريكية والكندية بملايين الدولارات والمعدات والملابس العسكرية والمواد الغذائية.

تابعنا عبر فيسبوك

وقالت مجموعة “يو بي إس” في مذكرة الخميس الماضي للموظفين إنها ستقدم تبرعات بقيمة 5 ملايين دولار مماثلة لتبرعات من الموظفين والعملاء، وستعمل على توسيع شبكة شركائها للمساعدة في إعادة توطين العائلات الإسرائيلية النازحة.

وكذلك، أعلنت مجموعة “جيفريز” أمس الجمعة جمعها 13 مليون دولار من العملاء والشركاء والموظفين للجمعيات الخيرية التي تقدم المساعدات الإنسانية للكيان.

وشملت المساهمات مليوني دولار من “مايكل بلومبيرغ” رئيس بلدية نيويورك سابقاً والمؤسس المشارك لشركة “بلومبيرغ إل بي” للخدمات الإعلامية.

كما تعهدت مجموعة “غولدمان ساكس” كذلك بمساعدة تبلغ مليوني دولار وقالت إنها ستقدم مبلغاً مماثلا لما يتبرع به الموظفون.

وقالت شركة دلتا إيرلاينز التي أوقفت الرحلات الجوية من وإلى الأراضي المحتــ.ـلة حتى نهاية الشهر إنها ستتبرع بمليون دولار للصليب الأحمر الأمريكي لتقديم المساعدة لقوات الاحتلال.

شاهد أيضاً ما العملات التي تستخدمها روسيا استغناءً عن الدولار ؟

زر الذهاب إلى الأعلى