آخر الاخباررئيسيسياسة

بوتين يصل العاصمة الصينية

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صباح اليوم الثلاثاء، إلى بكين في زيارة لمدة يومين حيث سيلقي كلمة في افتتاح منتدى “حزام واحد، طريق واحد” ويُجري سلسلة من اللقاءات الثنائية، من بينها لقاء مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.

تابعنا على فيسبوك

وأفاد الإعلام الروسي، بأن بوتين وصل على متن الطائرة إلى مطار شوودو الدولي في بكين للمشاركة في المنتدى الدولي الثالث للتعاون “حزام واحد، طريق واحد”، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة له.

ومن المتوقع أن يبدأ جدول أعمال الرئيس الروسي يوم الثلاثاء 17 تشرين الأول بحوار مع الرئيس الفيتنامي فو فان تشونغ، بعد ذلك، ستتبع محادثات أخرى، بما في ذلك مع رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان أوتشا.

وستتم مراسم اللقاء الرسمي بين رئيس الصين شي جين بين ورؤساء الوفود المشاركة في منتدى “حزام واحد، طريق واحد”، وجلسة التصوير الفوتوغرافي، وحفل الاستقبال الرسمي، بعد ذلك، يعتزم بوتين لقاء الرئيس المنغولي خورلوخوم والرئيس اللاوسي ثونغلون سيسوليث.

ومن المقرر عقد لقاء بين قادة الصين وروسيا في 18 تشرين الأول أيضاً، وتتركز المحادثات على قضايا العلاقات الثنائية وتشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب أكثر عدالة، وستجري محادثات السياسيين في مرحلتين – بصورة موسعة وبصورة ضيقة.

شاهد المزيد:

طهران تتحدث عن احتمال “عمل استباقي” ضد الاحتـ ـلال

زر الذهاب إلى الأعلى