آخر الاخبارمحليات

حتى الآن.. الحكومة السورية لم تدفع قيمة القطن المسوق من الفلاحين

كشف رئيس “الاتحاد المهني لعمال الغزل والنسيج”، محمد عزوز، قال في تصريح لصحيفة محلية، اليوم، الثلاثاء 16 من تشرين الأول، إن “عدم تسديد الحكومة للآن لثمن القطن، أدى إلى تخوف من إحجام الفلاحين عن التسويق وبالتالي تراجع عمليات الاستلام”.

“عزوز”، أكد أن التأخر ناتج عن رفع سعر شراء القطن من الفلاحين من 4 آلاف إلى عشرة آلاف ليرة سورية، وبالتالي ارتفاع قيمة القرض الذي طلبته المؤسسة العامة للأقطان من وزارة المالية إلى 562 مليار ليرة سورية، وذلك لشراء نحو 56 ألف طن من المادة.

تابعنا عبر فيسبوك

رد الوزارة على طلب القرض جاء بالرفض، وطلبت من مؤسسة الأقطان تخفيض قيمة القرض بما يتناسب مع التقديرات الحقيقية للاستلام، الأمر الذي اضطر المؤسسة تعديل قيمة القرض المطلوب ليتناسب مع الكميات التي توقعتها وزارة الزراعة للإنتاج، دون أن يأتي الرد ثانية، حتى ساعة نشر الخبر.

رئيس مكتب التسويق في “الاتحاد العام للفلاحين”، أحمد هلال، علق بدوره، على سبب تأخر إصدار تسعيرة الأقطان لهذا الموسم، موضحاً أن دراسة السعر كان بين مد وجزر، لأن الحكومة كانت ترى أن القطن يزرع في مشاريع الري الحكومية وبالتالي لا توجد تكاليف ري كبيرة على المحصول، ولكن المنظمة الفلاحية أثبتت للحكومة أن أكثر من 60% من المساحات المزروعة بالقطن تروى بالضخ بواسطة المحركات التي تعمل على المازوت.

شاهد أيضاً: “للفرجة” فقط.. أسعار خرافية للملابس في اللاذقية

زر الذهاب إلى الأعلى