آخر الاخباررئيسيسياسة

“مجزرة المعمداني” تخلط الأوراق.. بايدن في المنطقة اليوم

لا يزال العالم يلملم تداعيات المجزرة التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي على المستشفى المعمداني في غزة، وأسفر عن سقوط ما لا يقل عن 500 شهيد.

وأصبحت عدة مستشفيات في مدينة غزة ملجأ لمئات الأشخاص، على أمل تجنب القصف بعد أن أمرت إسرائيل جميع سكان المدينة والمناطق المحيطة بها بالإخلاء إلى جنوب قطاع غزة.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانييل هغاري قال إنه “لا توجد حتى الآن تفاصيل عن الوفيات في المستشفى: “سنحصل على التفاصيل ونقوم بتحديث الجمهور. لا أستطيع أن أقول ما إذا كانت غارة جوية إسرائيلية”.

وكان من المقرر ان تنعقد قمة رباعية بالأردن، بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي قطع زيارته للأردن وعاد إلى رام الله.

إلى هذا، وصل الرئيس الأمريكي البيت الأبيض إلى الأراضي المحتلة، في مسعى للحؤول دون توسع رقعة الحرب الدائرة بين “إسرائيل” والفصائل إلى مناطق ودول أخرى في المنطقة.

وجاء في بيان مقتضب أن الرئيس الأمريكي توجه إلى قاعدة أندروز العسكرية القريبة من واشنطن حيث سيستقل طائرة إلى تل أبيب.

تابعنا عبر فيسبوك

وقدّم بايدن “أحرّ التعازي بالأرواح البريئة التي فُقدت في الانفجار في مستشفى في غزة”، متمنّياً “الشفاء العاجل للجرحى”، بحسب ما أعلن البيت الأبيض الثلاثاء.

نفت حركة الجــ.هاد الفلسطينية الاتهامات الإسرائيلية بالمسؤولية عن القصف الذي استهدف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذي راح ضحيته المئات.

وفي بيان لها، قالت الحركة إن “إسرائيل تحاول التنصل من مسؤوليتها عن المجزرة الوحشية التي ارتكبتها بقصفها المستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في غزة، من خلال توجيه أصابع الاتهام نحو حركة الجــ.هاد في فلسطين”.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن استهداف مستشفى الأهلي “جريمة حرب بشعة لا يمكن السكوت عنها أو أن نجعلها تمر بدون حساب”، مضيفا أن “أي كلام غير وقف هذه الحرب لن نقبل به من أحد”.

وأضاف “إنها جريمة لا تغتفر، وبذلك تكون حكومة الاحتلال قد تخطت كل الخطوط الحمراء، ولن نسمح لها بالإفلات من المحاسبة والعقاب”.

شاهد أيضاً: هكذا ستؤثر مجزرة “المعمداني” في مسار “معركة غزة” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى