آخر الاخبارسياسة

“ساقطة وغير دقيقة”.. تصريحات “نتنياهو” حول “مجزرة المعمداني” تواجه الانتقادات ؟!

بعد تصريحات رئيس حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو حول “فاجعة المعمداني”، والتي نسب فيها الهجوم إلى فصائل غزة، محمد حسن كنعان العضو السابق في “الكنيست الإسرائيلي” وصف هذه التصريحات بـ”الساقطة وغير الصحيحة وغير الدقيقة”.

وقال كنعان: إن “العالم كله شاهد وسمع الطائرات الإسرائيلية وهي تقصف مستشفى المعمداني عمداً ومتعمدة”، مشيراً إلى أن “الاحتلال سبق وطلب إخلاء المستشفى من أجل قصفه وعندما رفضت الطواقم الطبية بسبب عملها الإنساني قام بقصفها”.

وأضاف أن “الاحتلال قام بهذه الطريقة البشعة والنكراء التي لم يشهدها العالم لا في الحرب الأولى ولا في الثانية”، مؤكداً أن “نتنياهو وحكومته يحاولون التهرب من المسؤولية ومن هول الجريمة وتأثيرها على الرأي العام العالمي والعربي والإسلامي”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتابع كنعان: “إسرائيل وحكومتها هي المسؤولة عن هذه الجريمة النكراء التي نديها بكل المعاني”، مردفاً: “استهداف مستشفى هو القصد منه قتل المدنيين والأبرياء والذين يعالجون كما ورد على لسان الطواقم الطبية”.

وختم كنعاني بالقول: “الإصابات دقيقة جداً نتيجة الطائرات الحربية التي تدرك كيف تقصف مثل هذه الأماكن، وكلنا شاهدنا ما حل في المستشفى وقتل وجرح المئات من الأبرياء”.

وكان جيش الاحتلال “الإسرائيلي” قصف ليل أمس وبضربة مباشرة المستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في حي الزيتون في مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع ضحايا وإصابات بالمئات.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينيـ.ـة عن مصادر طبية بأن “أكثر من 500 مواطن على الأقل، ما بين شهيد وجريح، وصلوا إلى مستشفى الشفاء الطبي من موقع القصف”.

وفي السياق أعلنت العديد من الدول العربية الحداد على أرواح الضحايا الذين سقطوا في “مجزرة المعمداني”.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى “تل أبيب” على متن طائرة عسكرية في زيارة تدوم لـ5 ساعات، وعبر مطار “اللد” العسكري خوفاً من الاستهداف من قبل الفصائل، على حد تعبير وسائل إعلام عبرية.

شاهد أيضاً : هكذا ستؤثر مجزرة “المعمداني” في مسار “معركة غزة” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى