آخر الاخبارسياسة

مسؤول أممي يكشف: مصير الشرق الأوسط برمته على المحك !

حذرت الأمم المتحدة من وضع خطير في المنطقة، حيث قال الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غويترش” أمام منتدى مبادرة الحزام والطريق الصينية في بكين اليوم إن “هجمات الفــصائل في 7 من تشرين الأول “لا يمكن أن تبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني”، مطالباً “بوقف إطلاق نار إنساني فوري في غزة، من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية الرهيبة التي نشهدها”.

إلى ذلك، كرر ما وصفه بـ”نداءين إنسانيين عاجلين”، داعيا إلى “الإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن” في إشارة إلى 199 شخصاً محتجزين في غزة.

كما دعا الاحتلال إلى “السماح فوراً بوصول مساعدات إنسانية من دون قيود لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان غزة وغالبيتهم العظمى من النساء والأطفال”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال “أدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية لتوفير الوقت والمساحة الكافيين للمساعدة في تحقيق النداءين وتخفيف المعاناة الإنسانية الملحمية التي نشهدها”، مشددا على أن “أرواحاً كثيرة جداً ومصير المنطقة بأكملها على المحك”.

أتى ذلك، بعد استهداف القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في غزة، والذي كان يؤوي المئات من الفسطينيين الفارين من الغارات، وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، ما أدى إلى استشهاد نحو 500 مدني، معظمهم من الأطفال والنساء ،فيما لا يزال عمال الانقاذ يبحثون لانتشار عشرات الجثث من تحت الأنقاض.

شاهد أيضاً: روسيا تحذر من أمر خطير بعد صراع غزة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى