آخر الاخبارسياسة

خطة إجلاء إسرائيـ.ـلية.. الحـ.ـدود الجنوبية اللبنانية على صفـ.يح ساخـ.ـن ؟!

حالة التـ.ـوتر تستمر على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحـ.ـتلة منذ بدء عملية “طوفـ.ـان الأقـ.ـصى” في السابع من الشهر الحالي، وسط نـ.ـزوح كبير لسكان القرى المحاذية، مع تعالي التحـ.ـذيرات الغربية والعربية للرعايا بمغادرة لبنان.

وفجر اليوم الجمعة، استهدف الجـ.ـيش “الإسرائيـ.ـلي” بقذيـ.ـفة صـ.ـاروخية بلدة طير حرفا في القطـ.ـاع الغربي جنوب لبنان، كما ألقى قنـ.ـابل فوسـ.ـفورية على بلدتي الضْهيرة ويارين في القـ.ـطاع نفسه.

هذا وقصـ.ـفت مدفعـ.ـية الاحتـ.ـلال أطراف بلدتي عيتا الشعب ورميش في القطـ.ـاع الأوسط بالقـ.ـذائف الصـ.ـاروخية.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الحـ.ـرب “الإسرائـ.ـيلية” اليوم أن الكـ.ـيان يخطط لإجـ.ـلاء السكان من بلدة كريات شمونة قرب الحدود مع لبنان، لافتاً إلى أن سكان البلدة القريبة من الحدود سينقلون إلى منازل ضيافة مدعومة من “إسرائيـ.ـل”.

وكان يوم أمس قد شهد أحداثاً أمنـ.ـية على طول الشريط الحـ.ـدودي بين لبنان وفلسـ.ـطين المحـ.ـتلة، تمثلت بهجـ.ـمات للفصـ.ـائل اللبنانية على مواقع “إسرائـ.ـيلية”، وقصـ.ـف “إسرائيـ.ـلي” على أطراف بلدات جنوبية بالمدفـ.ـعية وصـ.ـواريخ الطـ.ـائرات المسيّرة.

تابعونا عبر فيسبوك

من جهته، أفاد الجيـ.ـش اللبناني في ساعة مبكرة من صباح اليوم بـ”استشـ.ــهاد فرد من فريق إعلامي بنـ.ـيران إسرائـ.ـيلية يوم أمس، خلال تبادل كثيف لإطـ.ـلاق النـ.ـار بين قـ.ـوات الاحتلال والفصـ.ـائل اللبنانية جنوباً”.

بدورها، ذكرت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة “يونيفيل” أن “مدنياً لبنانياً استـ.ــشهد يوم الخميس في تبادل إطـ.ـلاق الـ.نار”.

وحول تفاصيل الحـ.ـادث أشار الجـ.ـيش اللبناني إلى أنه “أثناء قيام فريق إعلامي من 7 أشخاص بالتغطية الإعلامية قرب موقع العبّاد التابع للعـ.ـدو الإسرائيـ.ـلي في خراج بلدة حولا يوم الخميس، استهدفهم عناصر العـ.ـدو بأسلـ.ـحة رشـ.ـاشة ما أدى إلى استشـ.ــهاد أحدهم وإصـ.ـابة آخر”.

ولفت الجـ.ـيش إلى أنّ “دوريـ.ـة من الجيـ.ـش عملت بالتنسيق مع قـ.ـوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان على نقل الشـ.ــهيد والمصـ.ــاب إلى أحد المستـ.ـشفيات، ونقل سائر أعضاء الفريق إلى مكان آمن”.

شاهد أيضاً : الضوء الأخضر أعطي لجيـ.ـش الاحتـ.ـلال.. هذا السيناريو المتوقع لاجتـ.ـياح غـ.ـزة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى