آخر الاخبارسياسة

“غضوا الطرف عن هذه الجبهة”.. تحذير أمريكي خطير لـ”إسرائيل” ؟!

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن الرئيس جو بايدن حث القادة “الإسرائيليين” على الامتناع عن شن هجوم كبير على الفصائل في لبنان، الأمر الذي قد يفتح جبهة حرب ثانية على “إسرائيل” والغرب بخلاف الصراع مع فصائل غزة.

وبحسب المصدر، فإن واشنطن “تشعر بالقلق من أن أعضاء اليمين المتطرف في حكومة إسرائيل، يضغطون لاتخاذ إجراءات على جبهتها الشمالية، بعد تكرار إطلاق الصواريخ من هناك ومحاولات التسلل إلى الحدود”.

ويتجلى القلق في أن “يتم جر إيران والولايات المتحدة إلى مواجهة مباشرة”، وفقاً للصحيفة.

تابعونا عبر فيسبوك

وتابعت “نيويورك تايمز”: “واشنطن تعمل من خلال قنوات إضافية على السيطرة على الفصائل اللبنانية، كما يتم إرسال رسائل تحذر طهران من مزيد من التصعيد”.

وفي السياق ذاته، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لعدد من الصحفيين، الجمعة، أن باريس بعثت رسائل “بشكل مباشر للغاية” إلى الفصائل اللبنانية من أجل ثنيه عن الدخول في النزاع بين “إسرائيل” فصائل غزة.

شنت الفصائل اللبنانية وجماعات فلسطـ.ــينية متحالفة معها في لبنان، هجمات صاروخية يومية على شمال الأراضي المحتلة، منذ اندلاع الحرب الأخيرة بين “إسرائيل” وفصائل غزة في 7 تشرين الأول.

ونزح الآلاف من قرى جنوب لبنان بسبب الاشتباكات على الحدود مع الأراضي المحتلة، فيما أخلت “إسرائيل” هي الأخرى المستوطنات القريبة من مناطق التوترات.

شاهد أيضاً : “طوفان الأقصى” يهدد المستوطنين في العالم.. وخارجية الاحتلال تحذّر ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى