آخر الاخباررئيسيسياسة

الليلة الأعنـف على قـطاع غزة

شنّ الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي عشرات الغـ.ـارات على قـ.ـطاع غـ.ـزة، فجر اليوم الاثنين، وصفت بـ” الأعنـ.ـف منذ بدء العـ.ـدوان”.

وقالت وسائل إعلام متابعة إن طائرات الاحتـ.ـلال الحـ.ـربية قصـ.ـفت بعشرات الصـ.ـواريخ والقنـ.ـابل المتفـ.ـجرة الارتجاجية، بلدة ومخيم جباليا شمال قـ.ـطاع غـ.ـزة.

وعرض ناشطون عبر منصة “إكس” صوراً تظهر تصاعد ألسنة الـ.ـلهب والدخان من مواقع في شمال وشرق القـ.ـطاع، مرفقين الصور بتعليق “الليلة الأعـ.ـنف من القـ.ـصف الإسـ.ـرائيلي على غـ.ـزة”.

تابعنا عبر فيسبوك

بدورها، أفادت مصادر طبية فلسـ.ـطينية باستـ.ـشهاد عدد كبير من المواطنين، وإصابة العشرات بجروح مختلفة جراء الغـ.ـارات والقـ.ـصف، وذكرت أيضاً أن العديد من الفلسـ.ـطينيين مازالوا تحت أنقاض البيوت التي تدمرت.

من جهته، حذّر الهلال الأحمر الفلسـ.ـطيني من وقوع مجـ.ـ زرة جديدة في غـ.ـزة على غرار مجـ.ـ زرة مستشفى المعمداني جراء القـ.ـصف الكثيف على المجمعات الطبية في الـ.ـقطاع.

وأكد بأن طيران الاحتـ.ـلال الإسـ.رائيلي قـ.ـصف بعدة صـ.ـواريخ محيط مجمع الشفاء الطبي، الذي يحتوى أكبر عدد من الـ.ـجرحى والطواقم الطبية، وكذلك محيط مستشفى القدس في حي تـ.ـل الهوى للمرة الثانية.

أما عن عدد ضحايا العـ.ـدوان المستمر، فقالت وزارة الصحة في غـ.ـزة إن الغـ.ـارات الجـ.ـوية الإسـ.ـرائيلية خلّفت لليوم السادس عشر على التوالي 4651 شـ.ـهيداً، بينهم 1873 طـ.ـ فلاً و1023 سيدة، وأصابت 14245، فيما يوجد عدد غير محد من المفقودين تحت الأنقاض.

شاهد أيضاً: موقع أمريكي يكشف 5 مخاطر للغزو البري في غــزة !

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى