غير مصنف

أول توغل برّي لقوات إسرائيلية في غزة ينتهي بـ “كمين محكم”

شهد الأحد اليوم الـ 16 من الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلية على غـ.ـزة، أول مواجهة عسـ.ـكرية مباشرة بين قـ.ـوة من جيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي وعناصر من الفصائل الفلسـ.ـطينية العاملة داخل قـ.ـطاع غـ.ـزة.

وقالت مصادر إعلامية متابعة إن جيش الاحتـ.ـلال تلقى ضربة موجعة بعد تقدمه بضعة أمتار في قـ.ـطاع غـ.ـزة، عصر أمس الأحد، قبل أن تفرّ الوحدة الإسـ.ـرائيلية تاركة الآليات العـ.،ـسكرية شرقي القـ.ـطاع.

واعترف الإعلام الإسـ.ـرائيلي بسقوط قتـ.ـيل وإصابة 3 آخرين من جيش الاحتـ.ـلال بعد تقدمهم قليلاً في مهمة استطلاع شرقي خانيونس بقطاع غـ.ـزة.

تابعنا عبر فيسبوك

من جهتها، قالت فـ.ـصائل فلسـ.ـطينية إنها أوقعت قـ.ـوة إسـ.ـرائيلية مدرعة في كمين محكم شرقي خانيونس جنوب قـ.ـطاع غـ.ـزة بعد عبورها السياج الفاصل لعدة أمتار.

وأضافت في بيان أن “مقاتلـ.ـيها التحموا مع القوة المتسللة ودمروا جرافتين ودبابة وأجبروا العـ.ـدو على الانسحاب، وعادوا إلى قواعدهم بسلام”.

بدورها عرضت وسائل إعلام فلسـ.ـطينية صوراً لخروج المئات من سـ.ـكان مدينة غـ.ـزة، للاحتفال بالنصر الذي حققته الفصـ.ـائل، ودحرها لأول توغل بري لقوات الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي.

ورفع الفلسطينيون شعارات تطالب جيش الاحتـ.ـلال بالتقدم والدخول البري إلى قـ.ـطاع غـ.ـزة، ليقوموا “الفلسطينيون” بالانتقام من جيش الاحـ.ـتلال الذي قتـ.ـل أهاليهم عبر طائراته الحـ.ـربية.

وكانت هيئة البث الإسـ.ـرائيلية، قالت مساء الأحد، إن رئيس وزراء الاحتـ.ـلال، نتنياهو، أجّل عملية دخول غـ.ـزة برياً بسبب ما قالت إنه “اعتبارات سياسية”.

شاهد أيضاً: بـ4 مقاتلين دب الرعب في جيش الاحتلال .. مستوطن “إسرائيلي” يروي ما حدث في “أوفاكيم” ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى