آخر الاخباررئيسيسياسةغير مصنف

“بعد فشل اعتراضها “.. استهداف ميناء “إيلات” الإسرائيلي بمسيرات عراقية ؟!

شهدت مستوطنة إيلات الإسرائيلية الواقعة على البحر الأحمر، مساء اليوم الأربعاء، هجوماً بطائرات مسيرة، إذ أكد الجيش الإسرائيلي انفجار إحداها في المدينة واعتراض أخرى، فيما أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤوليتها عن الهجوم.

وصرح دانيال هاغاري الناطق باسم جيش الاحتلال أن سفينة صواريخ من طراز “ساعر 5” تمكنت من اعتراض إحدى المسيرات، بينما سقطت الأخرى داخل مدينة إيلات.

وأضاف هاغاري أن “القوات الإسرائيلية تراقب عن كثب التهديدات القادمة من العراق وتجمع المعلومات اللازمة للرد المناسب”.

و ذكرت خدمة الإسعاف الإسرائيلية أن مستوطناً إسرائيلياً أصيب جراء انفجار المسيرة في إيلات.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن الانفجار وقع في ميناء المدينة، مما أسفر عن إصابة شخصين.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي بيان نشرته المقاومة الإسلامية في العراق أعلنت الجماعة مسؤوليتها عن الهجوم.

وقالت إنه يأتي “استمرارا لنهجهاً في مقاومة الاحتلال، ونصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي بحق المدنيين”.

وأكدت المقاومة عزمها على مواصلة عملياتها ضد ما وصفته بـ”معاقل الأعداء” بوتيرة متصاعدة.

وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تُظهر تصاعد الدخان من ميناء إيلات والأضرار التي لحقت بعدد من مرافق المنشأة نتيجة الهجوم.

ويأتي هذا الهجوم الجديد في إيلات في سياق التصعيد الإسرائيلي الواسع النطاق في لبنان، والحرب المستمرة على غزة التي بدأت منذ حوالي عام.

تابعونا عبر فيسبوك

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق أعلنت، في وقت مبكر من صباح اليوم، أنها استهدفت “هدفًا حيويًا” شمال فلسطين المحتلة بصاروخ من نوع “الأرقب”.

وسبق أن أعلنت الجماعة نفسها عن هجوم على هدف آخر بالقرب من غور الأردن باستخدام الطائرات المسيرة، مؤكدة أن هذه العمليات تأتي ردًا على المجازر الإسرائيلية التي تُرتكب بحق المدنيين.

شاهد أيضاً: تحقيقات مع شركة نرويجية لاحتمال علاقتها ببيع أجهزة البيجر ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى