آخر الاخباررأس مال

الشيكل يسجل أطول سلسلة خسائر !

سجل سعر صرف “الشيكل الإسرائيلي”، أطول سلسلة خسائر منذ 39 عاماً أمام الدولار، مع تراجعه للجلسة الثانية عشرة على التوالي، في ختام جلسة الاثنين.

جاء ذلك، وفق تحليل أجرته وكالة بلومبيرغ الأمريكية، الثلاثاء، أشارت فيه إلى أنّ التراجعات التي يشهدها الشيكل قد تستمر لفترة أطول مع غياب أي حلول للعــ.دوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وواصلت العملة والسندات الإسرائيلية انخفاضاتها حتى بعدما أبقى بنك إسرائيل سعر الفائدة دون تغيير، مع قلق المستثمرين من احتمال تصاعد الحرب وضرب الاقتصاد بشكل أكبر.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي جلسة الثلاثاء الصباحية، بلغ سعر صرف الدولار 4.07 شواكل، وهو أدنى مستوى للعملة الإسرائيلية منذ ديسمبر/ كانون الأول لعام 2014.

وكان سعر صرف الدولار بلغ 3.84 شواكل، عشية اندلاع عملية “طوفــ.ان الأقــ.صى” التي نفذتها المقــ.اومة الفلسطينية في القطاع، ضد الاحتلال.

وانخفضت السندات الدولارية لأجل عشر سنوات لليوم الثامن على التوالي، في إسرائيل، في حين ارتفعت مقايضات العجز الائتماني إلى أعلى مستوى في العام 2018، وانخفض مؤشر الأسهم القياسي TA-35 إلى أدنى مستوى منذ تموز 2021.

وفشل بنك إسرائيل في وقف تهاوي الشيكل الإسرائيلي، رغم إعلانه عن ضخ 45 مليار دولار في الأسواق.

وأبقى “بنك إسرائيل” المركزي أسعار الفائدة على الاقتراض قصير الأجل على حالها من دون تغيير عند 4.75% في اجتماعه أمس الاثنين، وسط قلق صناع القرار بشأن عودة التضخم رغم ضعف الاقتصاد نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة.

شاهد أيضاً: أسعار النفط ترتفع مجدداً بفعل الحرب على غزة

 

زر الذهاب إلى الأعلى