غاليري

من أجل فلسطين إليسا تحت مرمى الانتقادات.. وإعلامية مصرية تسخر منها!

انتقادات لاذعة لاحقت الفنانة اللبنانية إليسا لإحيائها حفلاً غنائياً في مدينة كريفيلد بألمانيا على الرغم من الظروف القاسية التي يعيشها حالياً أهل فلسطين في قطاع غزة، حيث بررت تصرفها بالإشارة إلى أنها مضطرة لمتابعة عملها.

وجاء رد إليسا، كالتالي: «يعني إذا المهندس بيوقف الورشة والمحامي بيوقف مرافعة وصاحب المطعم بيوقف خدمة والمصرفي بيوقف تداولات ساعتها منوقّف شغلنا كلنا. بعز الحرب كان الفنانون مستمرين لأنو هيدا شغلنا وهيدي رزقتنا وما رح نوقّف كرمال كم حدا فاشل وفاضي عم يحكي! ما بقا حدا يزايد علينا بوطنيتنا ومواقفنا! نقطة عاالسطر».

رد إليسا لم يوقف الانتقادات، حيث سخرت منها الإعلامية المصرية ريهام سعيد مشددةً على أنه لا بد للمرء أن يحترم معاناة الآخرين، قائلة: «في أصول بتجرحنا وتجرح غيرنا لما يلاقوا الحياة طبيعية».

وأضافت: «لما يبقى جارك عنده عزا.. وتعلي صوت التليفزيون أو ريحة الطبخ تظهر، بنقول وطي التليفزيون والريحة عيب، علشان البيت فيه ميت».

وعلقت ريهام على وصف إليسا منتقدي عودتها لإحياء الحفلات بـ “الفشلة” بالقول: «إليسا وجهت لنا سؤالاً، وقالت مش هتوقف حفلات علشان أي حد فاشل، لكن هو مش فاشل، هو أي حد عنده دم مش هيعجبه الظهور في حفلة بكامل أناقتي ومكياجي».

كما سخرت من طلب إليسا من الحضور الوقوف دقيقة صمت حداداً على ضحايا قطاع غزة، وقالت: «محصلش صمت والناس كانت بتضحك، لأنك لو رايح تسهر في حفلة مش هتقف دقيقة حداد، دي مش حفلة في الأوبرا».

وفي الختام، بعثت ريهام رسالة للفنانين مطالبةً إياهم بمراعاة الظروف التي تعيشها فلسطين، لاسيما أن 4000 طفل قتلوا في أسبوع واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى