آخر الاخباررئيسيسياسة

أمريكا تكشف حصيلة الضربات التي تلقتها في سوريا والعراق

شهد الأسبوع الماضي العديد من الهجمات التي استهدفت القواعد الأمريكية في كل من سوريا والعراق، شنها عناصر مسلحة رداً على دعم واشنطن لـ”إسرائيل” في عدوانها المستمر على قطاع غزة.

وذكرت شبكة (إن بي سي نيوز) نقلاً عن القيادة المركزية الأمريكية، أن نحو 25 عسكرياً أمريكياً أصيبوا الأسبوع الماضي في هجمات بطائرات مسيرة على قواعد أمريكية في العراق وسوريا.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد أكدت الهجمات، لكن عدد الإصابات ظل غير معروف. وقالت (إن بي سي نيوز) إن الإصابات طفيفة.

وقال “البنتاغون”، إن قوات للولايات المتحدة وللحلفاء في العراق وسوريا استُهدفت 13 مرة على الأقل الأسبوع الماضي بمسيّرات وصواريخ.

تابعونا عبر فيسبوك

وهدّدت فصائل مسلّحة عدّة بمهاجمة مصالح أمريكية على خلفية دعم واشنطن لـ”تل أبيب” منذ الهجوم الذي شنّته فصائل غزة في السابع من تشرين الأول وأوقع أكثر من 1400 قتيل في “إسرائيل”.

وقال المتحدث باسم البنتاغون البريغادير جنرال بات رايدر في تصريح للصحافيين إنه “بين 17 تشرين الأول و24 منه، هوجمت القوات الأمريكية وقوات التحالف 10 مرات منفصلة على الأقل في العراق وثلاث مرات منفصلة في سوريا”.

وأوضح أن الهجمات نُفّذت بواسطة “مزيج من مسيّرات هجومية أحادية الاتجاه وصواريخ”، واصفاً حصيلة الضربات بأنها “أرقام أولية”.

وأضاف رايدر أن “ما نراه هو احتمال تصعيد أكبر في المدى القريب جداً ضد القوات والأفراد الأمريكيين في جميع أنحاء المنطقة من جانب قوات وكيلة لإيران، وفي نهاية المطاف من جانب إيران”.

شاهد أيضاً : جنود الاحتـ ـلال غاضبون: ابن نتنياهو على شواطئ ميامي ونحن في الحرب

زر الذهاب إلى الأعلى