آخر الاخباررئيسيسياسة

عدوان بلا نتائج.. أمريكا ترد على ضرب قواعدها في سوريا والعراق ؟!

كشفت الدفاع الأمريكية عن توجيهها ضربات في سوريا على مواقع تستخدمها “الفصائل الشعبية” المنتشرة في الشمال الشرقي من البلاد، في رد منها على “الاستهدافات التي شهدتها القواعد الأمريكية خلال الأسبوع المنصرم”.

وقال “البنتاغون” إن “الجيش نفذ أمس الخميس ضربات ضد منشأتين في شرق سوريا تستخدمهما الفصائل الشعبية، رداً على سلسلة من الهجمات ضد القوات الأمريكية في كل من العراق وسوريا”.

وبحسب بيان لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن فإن “هذه الضربات الدقيقة للدفاع عن النفس هي رد على سلسلة من الهجمات المستمرة وغير الناجحة في معظمها ضد أفراد أمريكيين في العراق وسوريا من قبل الفصائل الشعبية، والتي بدأت في 17 تشرين الأول الجاري”، مشيراً إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر بتنفيذ تلك الضربات.

وأكد أوستن أن الهجمات ضد القوات الأمريكية “غير مقبولة ويجب أن تتوقف”، مضيفاً أن “الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات إضافية إذا استمرت هجمات الفصائل”.

وقال إن “الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات ضد الأمريكيين وستدافع عن مصالحها!”.

تابعونا عبر  فيسبوك

وعلى صعيد متصل، أعلن مسؤولون أمريكيون كبار أن “الضربات الجوية الأمريكية في سوريا خلال الليل أصابت مستودع أسلحة ومخزن ذخيرة تستخدمهما الفصائل الشعبية”، مضيفين أنه “لم يتضح ما إذا كان هذا أدى إلى مقتل عناصر الفصائل أم لا”.

بينما بيّنت مصادر ميدانية لمراسل “كيو ستريت” في المنطقة الشرقية، أن “الضربات الأمريكية استهدفت أرض مفتوحة بريف دير الزور ولم تستهدف أيّ منشأة عسكرية، على عكس بيان الصادر عن “البنتاغون”.

ووقعت الضربات في حوالي الساعة 4:30 فجر اليوم الجمعة في سوريا بالقرب من البو كمال، وهي بلدة سورية على الحدود مع العراق ونفذتها طائرتان مقاتلتان من طراز “إف-16” باستخدام ذخائر دقيقة، حسبما ذكر أحد المسؤولين.

وقال مسؤول ثان “الهجمات المدعومة ضد القوات الأمريكية “غير مقبولة ويجب أن تتوقف. نحن على استعداد لاتخاذ المزيد من الإجراءات لحماية شعبنا إذا لزم الأمر”.

ومنذ الأربعاء الماضي، تعرّضت قواعد تضمّ قوات أمريكية وقوات من التحالف الدولي في العراق، هي عين الأسد وحرير في إقليم كردستان في شمال العراق ومعسكر قرب مطار بغداد، لخمس هجمات.

كما استهدفت هجمات أخرى قاعدتين أمريكيتين في حقل كونيكو بريف دير الزور والتنف على الحدود السورية-الأردنية.

وتأتي تلك الهجمات فيما هدّدت فصائل عراقية مصالح الولايات المتحدة في العراق على خلفية دعم واشنطن لـ”إسرائيل” في الحرب مع فصائل غزة.

شاهد أيضاً : 3 شهداء في هجمات بمسيّرات مفخخة بريفي حماة وحلب

زر الذهاب إلى الأعلى