آخر الاخباررئيسيسياسة

قائد “حرب العراق” يصل تل أبيب.. من هو ؟!

كشفت وكالة أنباء “أسوشيتد برس”، بقيام الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال مستشارين عسكريين إلى إسرائيل، لمساعدتها في تخطي الأزمة القائمة حالياً، على حد تعبيرها، موضحة أن من بين المستشارين الأمريكيين الموفدين، الجنرال جيمس جلين.

تابعونا عبر  فيسبوك

من هو جيمس جلين؟

ترأس جلين سابقاً العمليات الخاصة لمشاة البحرية، كما شارك في العمليات ضد تنظيم الــدولة في العراق، وشارك في معركة “الفلوجة” التي شهدتها العراق عام 2004، وتوصف بأنها “واحدة من أكثر المعارك دموية في حرب العراق، وتسمى أيضاً عملية الفجر، حيث كانت هجوماً مشتركاً بين الجيش الأمريكي والجيش العراقي والجيش البريطاني للقبض على عناصر تنظيم الدــولة.

تلك المعركة التي شارك فيها جيمس، وصفها الجيش الأمريكي أيضاً بأنها “من أعنف المعارك الحضرية التي شارك فيها مشاة البحرية الأمريكية” منذ معركة مدينة هوو في فيتنام عام 1968.

وبحسب صحيفة “الغارديان”، فإن جيمس جلين جنرال “متمرس” في حرب المدن، أي التي تجرى في المناطق الحضرية، مثل القرى والمدن الحروب المسكونة.

وبحسب ما ذكرته وكالات الأنباء، لن يقوم جلين والضباط العسكريون الأميركيون الآخرون بتوجيه العمليات، لكنهم يقدمون المشورة العسكرية للجيش الإسرائيلي حول خططه في غزة، خاصة الغزو البري الإسرائيلي المتوقع، كما سيعمل أيضاً هو والضباط الأمريكيين على توعية إسرائيل بالدروس التي تعلمتها الولايات المتحدة من قتال تنظيم الدولة في الموصل، نظراً لأن الأخيرة كانت تستخدم نفس فكرة الأنفاق تحت المدن.

ووفقاً لتقارير الغارديان، فإن “المسؤولين العسكريين الذين تم إرسالهم سيحاولون إبعاد إسرائيل عن ذلك النوع من القتال في المناطق الحضرية، والذي سبق وشاركت فيه الولايات المتحدة خلال حرب العراق”.

وذلك في محاولة لمنع الإسرائيليين من التورط في قتال دموي من منزل إلى منزل.

شاهد أيضاً: 3 هجمات بيوم واحد.. قواعد أمريكا في سوريا تحت مرمى الصواريخ ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى