آخر الاخباررئيسيسياسة

3 هجمات بيوم واحد.. قواعد أمريكا في سوريا تحت مرمى الصواريخ ؟!

أعلنت فصائل “المقاومة الشعبية العراقية” استهدافها قاعدة ” التنف” الأمريكية في سوريا خلال ساعات الليل بطائرتين مسيرتين، في ثالث هجوم على القواعد الأمريكية في الشرق السوري في يوم واحد.

وقالت الفصائل في بيان لها: “استهدفنا القوات الأمريكية في قاعدة التنف على مثلث الحدود بين سوريا والعراق والأردن بطائرتين مسيرتين”.

وأضافت في البيان أن المسيرتين “أصابتا أهدافهما بصورة مباشرة”، وفق ما نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية.

وفي وقت سابق من أمس الجمعة، تعرضت قاعدة حقل غاز “كونيكو” التابعة لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة شرقي سوريا، لهجوم بـ4 قذائف صاروخية “أرض- أرض”، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

تابعونا عبر فيسبوك

وقبل ذلك بعدة ساعات، تعرضت القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل “العمر” النفطي بريف دير الزور لهجوم بـ 10 صواريخ، شنته الفصائل الشعبية شرقي البلاد.

وذكرت مصادر محلية أن الهجوم أدى إلى اندلاع النيران وتصاعد الدخان في سماء المنطقة، تبعه استنفار لقوات “التحالف” وعناصر من قوات “قسد” في محيط القاعدة.

وفور استهداف قاعدة حقل العمر انطلقت صافرات الإنذار وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

وفجر الجمعة شنّت مقاتلات أمريكية، سلسلة غارات استهدفت مواقع تابعة للفصائل الشعبية شرقي سوريا.

وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، بأن الجيش نفذ ضربات ضد منشأتين في شرقي سوريا تستخدمهما “الفصائل الشعبية”، رداً على سلسلة هجمات شنتها الفصائل ضد القوات الأمريكية في كل من سوريا والعراق، بحسب وكالة رويترز.

مصادر محلية أكدت لـ”كيو ستريت”، أن الضربات الأمريكية استهدفت أرض مفتوحة بريف دير الزور ولم تستهدف أيّ منشأة عسكرية، على عكس بيان الصادر عن “البنتاغون”.

شاهد أيضاً : عدوان بلا نتائج.. أمريكا ترد على ضرب قواعدها في سوريا والعراق ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى