آخر الاخبارسياسة

نتنياهو يحذف تغريدة مثيرة للجدل.. ما هو الاعتراف الذي تراجع عنه ؟!

نفى رئيس وزراء الاحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو مجدداً تحذيره من هجوم وشيك تخطط له فصائل غزة قبل السابع من تشرين الأول الجاري.

وقال نتنياهو في تدوينة على منصة “إكس”: “عكس الادعاءات الخاطئة وتحت أي ظرف من الظروف لم يتم تحذير رئيس الوزراء من نوايا الحرب من جانب فصائل غزة”.

وأضاف أن كل وكالات الاستخبارات كانت تعتبر أن فصائل غزة مردوعة إثر الحروب السابقة واتجهت نحو التسوية.

وذكر أن “هذا هو التقييم الذي تم تقديمه مراراً وتكراراً إلى رئيس الوزراء ومجلس الوزراء من قبل جميع الأجهزة الأمنية والاستخبارات وحتى قبل اندلاع الحرب”.

تابعونا عبر  فيسبوك

وأكدت صحيفة “هآرتس” أن نتنياهو يحمل المسؤولية عن فشل توقع الهجوم من قبل شعبة الاستخبارات العسكرية “الإسرائيلية أمان”، ورئيسها أهارون هاليفا، ورئيس جهاز الأمن العام “الشاباك”، رونين بار.

في المقابل شن زعيم المعارضة “الإسرائيلية” يائير لابيد هجوماً كبيراً على نتنياهو، معتبراً أنه تجاوز الخط الأحمر، فبينما يقاتل جنود الجيش وقادته بـ”بسالة ضد الفصائل”، يحاول هو إلقاء اللوم عليهم بدلاً من دعمهم.

وأضاف لابيد، أن محاولات التنصل من المسؤولية وإلقاء اللوم على المنظومة الأمنية تضعف الجيش أثناء القتال، مؤكداً أن على نتنياهو الاعتذار عن كلامه.

وبعد عاصفة من الانتقادات، أشارت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أن “حساب نتنياهو عبر منصة “إكس” حذف بياناً اتهم فيه الأجهزة الأمنية بالمسؤولية عن ما وصفه بالفشل الأمني في توقع هجوم 7 تشرين الأول”.

شاهد أيضاً : ما هي التحديات التي تقف بوجه الاجتياح البري لغزة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى