آخر الاخبارسياسة

تحذير من “اشتباك نووي”.. روسيا ترفع نبرتها مع الغرب ؟!

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن مسار الغرب نحو تصعيد الصراع مع روسيا، يحمل تهديداً ومباشراً لاحتمال “نشوب تصادم نووي” بين القوى العسكرية في العالم.

وأضاف وزير الدفاع الروسي، في حدث للدبلوماسية العسكرية في الصين، أن الغرب وضع بشكل علني مساراً لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا عبر شن حرب هجينة عليها، وفق وكالة “تاس”.

وأشار إلى أن الغرب يريد توسيع الصراع في أوكرانيا إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي، لافتاً إلى أن “دول الحلف تروج لسباق تسلح في المنطقة وتزيد من وجودها العسكري، وتزيد من وتيرة وحجم التدريبات العسكرية هناك”، مؤكداً على أن العلاقات بين موسكو وبكين “نموذج مثالي”.

تابعونا عبر  فيسبوك 

وفي الوقت نفسه، قال إن تحرك روسيا لإلغاء تصديقها على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية لا يعني نهاية الاتفاقية، مضيفاً أن روسيا لم تخفض عتبة استخدام الأسلحة النووية.

وأوضح أن موسكو مستعدة لإجراء محادثات تسوية ما بعد الحرب للأزمة الأوكرانية بشأن مزيد من “التعايش” مع الغرب، لكن الدول الغربية بحاجة إلى التوقف عن السعي إلى إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.

وقال شويغو: إن الظروف غير مهيأة بعد لإجراء مثل هذه المحادثات، مضيفاً أنه “من المهم أيضاً ضمان علاقات متساوية بين جميع القوى النووية والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذين يتحملون مسؤولية خاصة في الحفاظ على السلام والاستقرار العالميين”.

ووصل وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الاثنين، إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة عمل يشارك خلالها في فعاليات النسخة العاشرة من منتدى شيانغشان.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان: “سيلقي وزير الدفاع الروسي كلمة خلال الجلسة العامة حول مسؤولية الدول الكبرى والتعاون في مجال الأمن العالمي”.

وأضافت الدفاع الروسية وفق البيان، أن المنتدى سيحضره مسؤولون رفيعو المستوى، ووزراء دفاع، وخبراء من دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الدول الأوروبية.

شاهد أيضاً : صـ.ـاروخ بالخطأ أم استهداف الميناء ؟ انفـ.ـجار ضخم يهزّ مدينة حيـ.ـفا

زر الذهاب إلى الأعلى