آخر الاخباررئيسيسياسة

إعلام إسرائيلي: مصر هددت «تل أبيب» !

ذكر موقع “آي 24 نيوز” الإخباري الإسرائيلي، أن القاهرة هددت «تل أبيب» وحذرتها من القيام بأي عملية عسكرية في المنطقة العازلة على ممر فيلادلفيا بين مصر وقطاع غزة.

وأوضح الموقع أن مصر هددت بأن “استمرار هذا الأمر قد يؤدي للحد من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

وأشار الموقع إلى أن مصر انخرطت تاريخياً كلاعب دبلوماسي نشط في المفاوضات بين “إسرائيل” والفصائل الفلسطينية، خاصة خلال الحرب التي أشعلت شراراتها الفصائل في هجوم مدروس وفجائي في 7 أكتوبر.

تابعنا عبر فيسبوك

وبحسب مصادر الموقع، فقد رفضت مصر أيضاً اعتذار “إسرائيل” عن إطلاق النار عن طريق الخطأ على موقع لحرس الحدود المصري الأسبوع الماضي.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن إحدى دباباته قصفت بطريق الخطأ موقعاً عسكرياً مصرياً بالقرب من كرم أبو سالم، في المنطقة الحدودية مع قطاع غزة الأسبوع الماضي، مضيفاً أنه “يعرب عن أسفه بشأن الحادث” وسيتم التحقيق في الحادث بشكل أكبر.

ولفتت الموقع الناطق بالعربية، إلى أنه في أكثر من مناسبة قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه لن يسمح بعبور الفلسطينيين إلى سيناء خشية جرها الى حرب مع “إسرائيل”.

كما حذرت القاهرة أيضاً من احتمال دخول الفلسطينيين إلى سيناء من قطاع غزة، وعلى هذا النحو، فقد تتخذ القاهرة إجراءات دبلوماسية من شأنها الحدّ من العلاقات بين البلدين.

شاهد أيضاً: “وجدناهم خلفنا”.. فصائل غزة تضرب الاحتلال في أكثر مواقعه تحصيناً ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى