آخر الاخباررئيسيسياسة

رئيس الموساد في قطر.. الإعلام العبري يكشف تفاصيل الزيارة السرية

كشفت وسائل إعلام عبرية يوم الاثنين، عن تفاصيل زيارة أجراها رئيس الموساد “الإسرائيلي” ديفيد بارنيا، إلى قطر الخميس الماضي، ولقائه كبار المسؤولين القطريين في الدوحة لمناقشة جهودهم في محاولة تأمين إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين لدى حماس في قطاع غزة.

ونقلت القناة، عن مسؤولين إسرائيليين قولهما إن “مجلس الوزراء المصغر (الكابينيت) الإسرائيلي قرر يوم الخميس الماضي، توسيع عمليات الجيش البرية في قطاع غزة بعد رفض تزويد “إسرائيل” عبر قطر بقائمة بأسماء جميع الأسرى الذين تحتجزهم حركة حماس”.

وفي وقت سابق، أكد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” موسى أبو مرزوق، أن الحركة غير معنية بأي شخص بريء من الأسرى الإسرائيليين بغزة، مطالباً “إسرائيل” بوقف إطلاق النار حتى يتمكنوا من إطلاق سراحهم.

تابعنا عبر فيسبوك

كما أشار رئيس حركة “حماس” في قطاع غزة يحيى السنوار، إلى أن الحركة مستعدة للإفراج عن جميع الأسرى المدنيين لديها، عندما تصبح الأوضاع الميدانية مناسبة لذلك.

وما تزال الحرب على غزة مستمرة منذ فجر السبت 7 تشرين الأول الجاري، بعد إطلاق حركة “حماس” عملية “طوفان الأقصى”، والتي أدت إلى أسر عشرات الإسرائيليين من القواعد العسكرية والمستوطنات المحيطة بالغلاف.

شاهد أيضاً: تحذير من “اشتباك نووي”.. روسيا ترفع نبرتها مع الغرب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى