آخر الاخبارسياسة

“حرب غزة أثرت علينا”.. أوكرانيا تستغيث ؟!

وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الحرب بين بلاده وروسيا بأنها لم تصل إلى “طريق مسدود”، تعقيباً منه على تصريح أحد قادة أركان جيشه في وقت سابق.

وقال زيلينسكي خلال مؤتمر صحفي في كييف مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: “لقد مر وقت اليوم والناس متعبون … لكننا لسنا في طريق مسدود”.

ومنذ أن بدأت أوكرانيا في حزيران هجومها المضاد، تتقدم قواتها ببطء شديد في محاولة لـ”تحرير الأراضي التي سيطرت عليها روسيا في الشرق والجنوب”.

تابعونا عبر فيسبوك

ولم يتحرك خط المواجهة الذي يزيد طوله على 1000 كيلومتر منذ “تحرير” مدينة خيرسون في تشرين الثاني 2022.

وشكك الكرملين، الخميس، في تصريحات رئيس الأركان الأوكراني فاليري زالوغني الذي قال في مقابلة مع مجلة إيكونوميست البريطانية: “تماماً كما حدث خلال الحرب العالمية الأولى، وصلنا إلى مستوى تكنولوجي نجد أنفسنا معه في طريق مسدود. على الأرجح لن يكون هناك اختراق رائع وعميق”.

ونفى زيلينسكي، السبت، تعرضه لضغوط من الدول الغربية لبدء مفاوضات مع روسيا، ولكنه أقر بأن الحرب بين “إسرائيل” وفصائل غزة “صرفت الانتباه” عن الحرب الأوكرانية.

وقال: “من الواضح أن الحرب في الشرق الأوسط، هذا النزاع، يصرف الانتباه. لقد تعرضنا من قبل لمواقف صعبة للغاية عندما لم يكن هناك أي تركيز تقريباً على أوكرانيا. أنا واثق تماماً من أننا سنواجه هذا التحدي”.

وتؤكد الدول الداعمة لأوكرانيا، وخصوصاً الولايات المتحدة، أنها ستقدم لها المساعدات العسكرية والمالية حتى “تهزم” روسيا.

شاهد أيضاً : ما هي المسيرة الأمريكية التي تقوم بطلعات تجسس فوق غزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى